إعلان

ننشر أسعار الذهب في مصر بأول أيام العيد

02:06 م الجمعة 17 يوليو 2015

حالة من الاستقرار في أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

شهدت أسعار الذهب في السوق المصري خلال أول أيام عيد الفطر المبارك حالة من الاستقرار في الأسعار، وسط استقرارها قرب أقل مستوى في 8 أشهر عالميًا.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب في السوق المصري خلال الفترة الأخيرة تعد ثابتة نتيجة المضاربات وعدم استقرار البورصة العالمية للذهب واتجاه الأسعار نحو الانخفاض، وفي المقابل ارتفاع الدولار أمام الجنيه بالبنك المركزي بنحو 20 قرشًا الأمر الذي أدى إلى إحداث نوع من التوازن في السعر داخليًا وسط انخفاض الأسعار عالميًا.

وأوضح أن عيار ''21'' سجل اليوم الجمعة نحو 262 جنيه للجرام، بينما سجل عيار ''18'' نحو 224 جنيه للجرام.

كما سجل عيار ''24'' نحو 302 جنيه للجرام، ووصل سعر الجنيه الذهب إلى 2068 جنيه.

وبين سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، أن حركة شراء الذهب داخل السوق المصري نحو شراء الذهب عادة ما تكون هادئة في شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وكان قام البنك المركزي بتحريك سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك بنحو 20 قرشًا، ووصل سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك إلى 7.78 جنيه للشراء، و7.8301 جنيه للبيع.

وبحسب رويترز، استقر الذهب عالميًا قرب أقل مستوى له في 8 أشهر اليوم الجمعة وأصبح يتجه لمواصلة موجة خسائره للأسبوع الرابع تحت وطأة ارتفاع الدولار مع تنامي التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة هذا العام.

وبحلول الساعة 0621 بتوقيت جرينتش استقر السعر الفوري للذهب عند 1144.80 دولار للأوقية (الأونصة) غير بعيد عن أقل سعر ليوم الخميس 1142.10 دولار وهو أدنى مستوى منذ نوفمبر 2014.

وفقد الذهب نحو اثنين بالمئة على مدار الأسبوع.

واستقر عقد الذهب الأمريكي تسليم أغسطس عند 1143.40 دولار للأوقية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان