إعلان

الصناعة: إعداد استراتيجية لجذب الشركات العالمية لتصنيع السيارات بمصر

01:52 م الجمعة 19 يونيو 2015

منير فخري عبد النور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - إيمان منصور:

عقد منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، سلسلة من اللقاءات مع عدد من كبرى الشركات الروسية المهتمة بالسوق المصري، على هامش مشاركته في منتدى سان بطرسبرج الدولي.

وبحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، بحث عبد النور مع سيرجي كوجوجين رئيس شركة كماز احدى كبريات الشركات الروسية العاملة في مجال إنتاج سيارات النقل الثقيل والأتوبيسات، رغبة الشركة في الاستثمار في السوق المصرى لتصنيع سيارات النقل الثقيل والأتوبيسات من خلال المشاركة مع شركات القطاع الخاص المصري.

وقال وزير الصناعة، إن تصنيع وسائل النقل ومكوناتها يأتي على رأس أولويات السياسة الصناعية المصرية، حيث قامت الوزارة وبالتعاون مع القطاع الخاص المصري بإعداد إستراتيجية طموحة لإقامة صناعة سيارات حقيقية في مصر تستهدف جذب شركات السيارات العالمية للتصنيع والإنتاج من مصر.

وأضاف أن الشركات العاملية سوف تستفيد من وفورات الإنتاج الكبير لسوق يضم ما لا يقل عن 1.5 مليار مستهلك، وهو حجم الأسواق التي ترتبط بها مصر من خلال اتفاقات تجارية سواء كانت ثنائية أو متعددة الأطراف.

ودعا الوزير شركة كماز الروسية لزيارة مصر خلال الخريف المقبل للتفاوض مع الشركات المصرية المنتجة لسيارات النقل الثقيل والأتوبيسات وبدء التعاون المشترك في أقرب وقت ممكن.

كما عقد وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لقاءً مع رومان مانوف المدير التنفيذي لشركة روس جيولوجيا إحدى كبريات الشركات الروسة العاملة في مجال التعدين وبالتحديد في تقدير مخزون المعادن والمياه في باطن الأرض وإعداد دراسات الجدوى لاستخراج هذه الثروات التعدينية.

ودعا الوزير الشركة الروسية للتعاون مع مصر في استكمال الدراسات الخاصة بمشروع المثلث الذهبي، وذلك بعد الانتهاء من إعداد المخطط العام لهذا المشروع القومي وذلك للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة المتوفرة لدى الشركة الروسية في مجال استخراج المعادن بما يعظم الفائدة من استثمار الثروات التعدينية التي تزخر بها منطقة مشروع المثلث الذهبي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان