إعلان

مصر تبث مراسم افتتاح قناة السويس الجديدة بميادين إيطاليا على الهواء

01:04 م السبت 09 مايو 2015

قناة السويس الجديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصر:

قال منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، إنه يتم الترتيب لإجراء بث حي لمراسم افتتاح قناة السويس الجديدة في عدد من المدن والميادين العامة بإيطاليا من خلال شاشات عملاقة، حتى يشارك العالم مصر في هذا الحدث الدولي الفريد.

وأضاف 'عبد النور'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أنه سيتم كذلك إجراء بث حي لمراسم افتتاح قناة السويس داخل قاعات معرض الإكسبو الذي ينعقد في ميلانو حاليًا تحت شعار (غذاء الكوكب- طاقة الحياة).

ويتناول المعرض كل ما يتعلق بالمنتجات الغذائية والسلع الزراعية والنباتية وقضايا الأمن الغذائي والتطورات التكنولوجية الحديثة في مجال الغذاء والإسهامات الدورية والثقافات والعادات الغذائية والحضرية لمختلف الشعوب من دول العالم المتحضر والنامي.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التي قام بها وزير الصناعة أمس الجمعة للجناح المصري بمعرض اكسبو ميلانو، والتي رافقه خلالها السفير علي الحلواني قنصل مصر العام بميلانو ونجوى رشاد القائم بعمل رئيس هيئة المعارض والمؤتمرات والمستشار تجاري أحمد مغاوري رئيس المكتب التجاري بميلانو.

كما أنه من المقرر أن يشارك رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب في فعاليات الاحتفال بالعيد القومي لمصر في 23 يوليو داخل معرض الإكسبو بايطاليا.

وأشار إلى أن هناك تنسيقًا كبيرًا مع كافة الوزارات والجهات المعنية، خاصة وزارات السياحة والثقافة والآثار والاستثمار لتعظيم الاستفادة من مشاركة مصر في هذا المحفل الدولي للترويج لكافة قطاعات الاقتصاد المصري، بهدف استعادة مصر لريادتها على المستوى الأقليمي والدولي.

وأضاف أن هناك عددًا من الفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال فعاليات المعرض، حيث سيتم عرض أحدث المنتجات الحرفية والتراثية المصرية إلى جانب تقديم عروض فلكورية داخل وخارج الإكسبو خلال شهر رمضان.

وأكد منير فخري عبد النور، أن المشاركة المتميزة للجناح المصري بمعرض إكسبو ميلانو حازت على إعجاب الزائرين للمعرض.

وأوضح، أن الجناح الذي عقد تحت شعار "مصر حكاية بلا نهاية " استعرض كيف تطور الغذاء والأشكال المختلفة التي أخذها عبر العصور والتطور الحضاري منذ الحضارة المصرية القديمة وحتى العصر الحالي وما ارتبط بذلك التطور من تقاليد وعادات فلكورية مختلفة.

وأشار إلى أن الإكسبو يمثل ملتقى ثقافي وسياحي واقتصادي عالمي، حيث يتم تنظيمه مرة كل 5 سنوات في إحدى المدن العالمية، وهو ما يمثل فرصة كبيرة لكافة الدول المشاركة لعقد صفقات استثمارية وتجارية واسعة النطاق، حيث تتجه أنظار العالم أجمع إلى تلك المدينه بإيطاليا، والتي من المتوقع أن تستقطب 20 مليون زائر خلال مدة المعرض.

وأشاد الوزير بتنوع استخدام وسائل العرض داخل الجناح المصري، والتي قدمت بثلاث لغات هى العربية والإنجليزية والإيطالية، حيث شملت جداريات مرسومة بشكل ثلاثي الأبعاد وأعمدة فرعونية وشاشات للعرض الهلوجرامي وعرض ضوئي وصوتي وفيلم تسجيلي باستخدام تقنيات حديثة والتي تستعرض التراث المصري الخاص بالغذاء.

وكما اشتمل المعرض على تطور المطبخ المصري وكيف تأثر بالثقافات الأخرى وأهم المأكولات الموسمية والطرائف التراثية والأجواء الاحتفالية المرتبطة بها مثل الأعياد والسبوع والمولد النبوي ورمضان.

ومن جانبه، قال المستشار التجاري أحمد مغاوري دياب رئيس المكتب التجاري بميلانو، أن المكتب التجاري أعد خطة عمل بناء على تكليف وزير الصناعة للإستفادة من المشاركة المكثفة لرجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم في هذا المحفل الدولي.

وتتضمن الإعداد لعقد اجتماعات مشتركة بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم من مختلف الدول المشاركة بهدف التفاوض حول صفقات وإقامة شراكات فيما بينهما، حيث يقوم المكتب بتقديم كل الدعم والمساندة لرجال الأعمال المصريين المشاركين في الأكسبو بهدف تعظيم الاستفادة من هذه المشاركة.

ولفت إلى أنه جارى إعداد الترتيبات اللازمة لمشاركة رئيس مجلس الوزراء في فعاليات اليوم الوطني لمصر في المعرض والتي ستشمل فعاليات ثقافية وفنية وفعاليات لرجال الأعمال، وكذلك الترتيبات الخاصة بنقل بث حي لمراسم الاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة في الأسبوع الأول من أغسطس 2015.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان