إعلان

الحكومة تعلن بدء انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة بالسوق المصري

01:10 م السبت 09 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، بدء انخفاض أسعار الخضروات والفاكهة في الأسواق، مؤكدًا أنها سوف تعود تدريجيًا إلى مستوياتها الطبيعية خلال الأيام القادمة وذلك نتيجة بدء طرح المحصول الجديد من الخضر والفاكهة.

وأوضح ''حنفي'' عبر بيان له تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن السبب في ارتفاع أسعار بعض الخضروات والفاكهة خلال الفترة الحالية، لأنها بين عروتين وهي الزرعة الصيفية والزرعة النيلية، وذلك يحدث كل عام مابين العروتين.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها اليوم السبت وزير التموين والتجارة الداخلية يرافقه أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية على بعض أسواق الخضر والفاكهة وهي الاوصعي والهداية، للتأكد من بدء انخفاض أسعار الخضر والفاكهة.

كما تفقد وزير التموين مخابز ومحال البقالة التموينية للاطمئنان على توافر الخبز والسلع التموينية وذلك بمنطقة سيدي بشر بالإسكندرية.

وأكد الدكتور خالد حنفي، أن أسعار أغلب السلع الغذائية في مصر مستقرة وأن هناك ثباتًا في أسعار الأرز والسكر وأغلب البقوليات والزيت والبيض مقارنة بأسعارها خلال العام الماضي.

وأشار إلى أنه تم ضخ كميات كبيرة من الخضر والفاكهة بكافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتي الجملة ومنافذ شركات القابضة للصناعات الغذائية ومن خلال السيارات المتنقلة المبردة التي تحمل السلع الغذائية وتجوب المناطق السكانية المزدحمة وذلك بأسعار تقل عن الأسواق بنسبة تصل إلى 25 بالمئة.

كما تم تكثيف المعروض من اللحوم في هذه المنافذ بأسعار تبدأ من 40 جنيه للكيلو للحوم السودانية الطازجة وتصل إلى 57 جنيه للحوم البلدية ومن عدة مناشئ مختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان