إعلان

وزير السياحة: مباحثات مع مستثمر سعودي لإطلاق أكبر منتجع في شرم الشيخ

03:40 م الأحد 20 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

كشف هشام زعزوع وزير السياحة، عن مناقشات ثنائية تدور حول إطلاق أكبر منتجع سياحي استثماري في مدينة شرم الشيخ برأسمال سعودي يبلغ 4 مليارات دولار، فيما رفض زعزوع الإفصاح عن اسم رجل الأعمال الذي عرض هذا المشروع السياحي الضخم.

ووفقًا للموقع الإلكتروني لصحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأحد، طالب زعزوع، خلال مؤتمر صحفي عقده أمس السبت في جدة، المواطنين السعوديين بالسفر إلى مصر في حال اتجاههم للسياحة الخارجية دعمًا لقطاع السياحة المصري، الذي تأثر سلبًا بعد الحادث المؤسف للطائرة الروسية، مشيرًا إلى اعتماد القطاع السياحي في مصر على المواطن العربي الخليجي بشكل عام والسعودي على وجه الخصوص.

واعتبر أن الزيادة الطفيفة في حركة السياحة العربية الوافدة إلى مصر والتي تشكل 1.1 بالمئة مؤشر إيجابي على نجاح الحملات الترويجية عن السياحة في مصر، مشيرًا إلى أن نسبة السياحة العربية في مصر لعام 2014 بلغت 16.6 بالمئة من سياحة العالم، أي 1.5 مليون سائح عربي، فيما زادت النسبة إلى 17.7 بالمئة في عام 2015 بزيادة طفيفة في عدد السياح العرب إلى مصر.

وأكد زعزوع أن السائح السعودي هو السائح العربي رقم واحد في مصر، فهو الأهم والأقرب إلى المصريين، منوهًا إلى أن توقيت زيارته قبل إجازة نصف العام جاء في محاولة لجذب السائح السعودي، آملًا أن تكون الوجهة المقصودة هي مدينة شرم الشيخ.

وأوضح أن عدد السياح السعوديين في 2014 بلغ 400 ألف سائح، مما ضاعف الليالي السياحية بمتوسط 20 ليلة للسائح السعودي، فيما لا تزيد الليالي السياحية للسائح الأجنبي عن 10 ليالٍ بحد أقصى، ناهيك عن اصطحاب السائح السعودي لعائلات مما يعني أن السائح السعودي الواحد يعني 5 أفراد كعائلة.

وأشار زعزوع إلى أن عام 2015 شهد زيادة في عدد السياح السعوديين في مصر، حيث بلغ 450 ألف سائح سعودي حسب الإحصاءات حتى 30 نوفمبر.

وحضر المؤتمر الصحفي الدكتور بندر بن فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة، وعبد الله بن محفوظ رئيس مجلس الأعمال السعودي المصري، لإطلاق حملة "هي دي مصر" للترويج السياحي، كما تشهد عددًا من مولات جدة فعاليات ترويجية للحملة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان