إعلان

قابيل: وقف تنظيم المعارض بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بدءًا من 15 ديسمبر

02:31 م الإثنين 02 نوفمبر 2015

طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات مستمر في إقامة المعارض حتى منتصف شهر ديسمبر المقبل.

ووفقًا لبيان للوزارة اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف الوزير خلال افتتاح المعرض التجاري الدولي للرخام والجرانيت "بروجيكس أفريقيا" بمرافقة السفير الإيطالي بالقاهرة، أنه سيتم خلال هذه الفترة إقامة 6 معارض منها 4 معارض خلال شهر نوفمبر، ومعرضين خلال النصف الأول من الشهر المقبل.

ولفت قابيل إلى أنه سيتم إيقاف إقامة المعارض بدءاً من منتصف ديسمبر ولمدة تتراوح بين شهر أو شهرين لحين استيفاء كافة اشتراطات الحماية المدنية.

وقال الوزير إن الوزارة حريصة على تطوير منظومة المعارض خاصة وأنها أصبحت صناعة هامة ولها دور كبير في تنشيط كافة القطاعات الإنتاجية والاقتصادية من خلال الترويج للمنتجات الوطنية بجانب جذب العارضين من مختلف دول العالم للمشاركة في المعارض التي تقام على أرض مصر.

ويقام المعرض بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات خلال الفترة من 2 - 5 نوفمبر، ويشارك فيه 90 شركة مصرية ودولية، و150 من كبار المشتريين الدوليين، ويعد المعرض المناظر لمعرض "ماروماك" الإيطالي الدولي.

وأشار الوزير إلى أن صناعة التشييد والبناء تعد قاطرة لباقي الصناعات الأخرى حيث أنها من أكبر القطاعات المساهمة في الاقتصاد القومي وفي توفير فرص العمل أيضاً، مؤكدًا حرص الحكومة على الارتقاء بهذه الصناعة ومنحها الدفعة اللازمة خاصة في ظل المشروعات التنموية التي تسعى الحكومة لتنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف أن تعميق صناعة الرخام والجرانيت هو هدف تسعى الوزارة لتنفيذه ضمن خطتها للارتقاء بالقيمة المضافة للمنتجات المصرية، مشدداً حرص الوزارة على منع تصدير أي مواد خام والسعي نحو تصنيعها محلياً لزيادة قيمتها المضافة وهو الأمر الذي ينعكس إيجاباً على قدرة هذه المنتجات على المنافسة في الأسواق الخارجية وزيادة قيمتها السعرية.

وأشاد الوزير بجودة المنتجات المعروضة ومشاركة طلاب كليات الفنون التطبيقية والهندسة والتربية النوعية بتصميماتهم في المعرض وهو الأمر الذي يسهم في إيجاد الربط بين المصممين والمنتجين بهدف الارتقاء بتصميمات المنتجات المصرية وزيادة تنافسيتها سواء في السوق المحلي أو الخارجي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان