إعلان

التموين: التعاقد على استيراد لحوم سودانية لتوفير احتياجات 2016

01:41 م الخميس 08 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال محمود دياب المتحدث باسم وزارة التموين، إن الوزارة تعاقدت لاستيراد لحوم سودانية بجودة ممتازة، لتوفير احتياجات المواطنين في عام 2016، حيث يتم استيراد الماشية من السودان، ثم ذبحها في المجازر المصرية تحت إشراف طبي بيطري كامل، مؤكداً أنها ستباع في المجمعات الاستهلاكية التابعة للوزارة.

وأضاف دياب خلال مداخلة هاتفية في برنامج"صباح أون" على فضائية " اون تي في" اليوم الخميس، أن سعر اللحوم السودانية لن يزيد عن 40 جنيهًا للكيلو، لافتاً إلى أن اللحوم البلدي تباع في المجمعات الاستهلاكية للوزارة بسعر 57 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى أن هناك لحومًا تبدأ أسعارها من 34 جنيهًا للكيلو، وهي اللحوم المجمدة.

يذكر أن صبحي طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أكد أنه تم التعاقد على شراء لحوم سودانية تكفي احتياجات المواطنين حتى نهاية العام الحالي، وكذلك توفير اللحوم البلدية بسعر 57 جنيهًا للكيلو.

وأضاف صبحى طاحون أنه سيتم التعاقد على كميات إضافية من اللحوم السودانية خلال الأيام المقبلة وضخها بالمجمعات الاستهلاكية بأسعار منخفضة تتراوح من 20 إلى 25 بالمئة، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير المنتجات أولًا بأول من خلال المنافذ والشركات التابعة لها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان