إعلان

وزير الاتصالات: نستهدف الوصول بمعدلات نمو القطاع إلى ١٧٪ بحلول ٢٠٢٠

11:53 ص الإثنين 29 سبتمبر 2014

لمهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الاتصالات تستهدف الوصول بمعدلات نمو القطاع بحلول عام ٢٠٢٠ إلى ١٧ بالمئة.

وأضاف - خلال كلمته بمؤتمر المال والتمويل العاشر 2014 اليوم الاثنين - "تستهدف الحكومة الوصول بمعدلات النمو إلى ١٢ بالمئة بنهاية العام الحالي (٢٠١٤ - ٢٠١٥)"، مشيرًا إلى أن مشاركة قطاع الاتصالات بالناتج القومي المحلي خلال الفترة الحالية أقل بكثير من الإمكانيات التي يمكن أن يقدمها القطاع مقارنة بالدول المتقدمة في هذا المجال.

وأوضح الوزير أن الوصول لتلك المعدلات يعتمد على نشر الانترنت فائق السرعة بشكل كبير، وإنشاء كيان وطني للبنية التحتية، وتشجيع صناعة الإلكترونيات المصرية، مشددًا على ضرورة استثمار موقع مصر الجغرافي، وإطلاق ممر مصر الرقمي عبر استغلال ١٨ كابلًا بحريًا للاتصالات تربط العالم شرقه بغربه، منوهًا أن مصر مؤهلة لتصبح مركزًا عالميًا للانترنت بمنطقة إقليم قناة السويس.

وأشار إلى أن هناك ثلاثة محاور رئيسية يعمل عليها قطاع الاتصالات خلال الفترة الحالية منها تنمية إقليم السويس، ووضع البنية التحتية لتلك المناطق لربطها بالعالم، وتزويد جميع الشركات بالأدوات التكنولوجية لتتمكن من التنافس مع الموانىء العالمية.

ولفت الوزير إلى أن المحور الثاني يتمثل في الرخصة الموحدة للاتصالات التي تعمل على تحسين جودة الخدمات وتخفيض أسعارها بشكل كبير، وأن المحور الثالث يتمثل في تصنيع وتصميم الإلكترونيات، منبهًا إلى أن حجم الصناعة في مصر يصل إلى 14 مليار جنيه، وأن هناك خطة للوصول بتلك الصناعة إلى تصنيع الإلكترونيات لتصل الاستثمارات إلى ٧٠ مليار جنيه بحلول عام ٢٠٢٠، بعد دراسة الجدوى لتصنيع وتصميم الإلكترونيات في مصر.

وقال إنه تم إنشاء أول معهد لتكنولوجيا المعلومات بجامعة قناة السويس بالاتفاق مع شركات عالمية متخصصة لتوفير الكوادر البشرية الصالحة للعمل بهذا المشروع.

وأضاف الوزير أن هناك اقتصاديات جديدة انتشرت عالميًا من بينها الاقتصاد الرقمي، موضحًا أن الدول التي استفادت من الاتصالات استطاعت أن تصدر خدمات وتنتج من هذه الخدمات فرص عمل للخبرات والشباب وتساهم في تنمية قطاعات الدولة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان