إعلان

مسؤول كوري: مصر أهم دولة في الشرق الأوسط ونسعى للتعاون في صناعة السيارات

04:53 م الثلاثاء 26 أغسطس 2014

مسؤول كوري: مصر أهم دولة في الشرق الأوسط ونسعى للت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال مون جوي، دو نائب وزير التجارة والطاقة الكوري إن مصر تعتبر الدولة المحورية الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حيث أنها تربط قارات أوروبا وإفريقيا وآسيا وتربط المحيط الهندي بالبحر المتوسط.

وأشار خلال مشاركته في منتدى الأعمال المصري الكوري في القاهرة اليوم الثلاثاء، إلى أن مصر تمتلك فرصاً استثمارية هائلة وموارد طبيعية كثيرة تؤهلها لتكون مقصداً استثمارياً مهماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة والتجارة تلقى مصراوي نسخة منه، أضاف نائب وزير التجارة الكوري ان هناك فرصاً كبيرة لإقامة مشروعات استثمارية مشتركة في مجالات الطاقة والسيارات والخدمات الصحية والكيماويات، مشيراً إلى إمكانية نقل الخبرات الصناعية الكورية للصناعة المصرية لتلحق بركب التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم حالياً.

وتم على هامش المنتدى توقيع بروتوكول للتعاون بين جهاز التمثيل التجاري المصري ونظيره الكوري بهدف تبادل الخبرات والمعلومات لدعم حركة التجارة بين البلدين، حيث تسمح المذكرة بتدريب كوادر من الجهتين في كلا المؤسستين، كما تسمح بتبادل المعلومات الخاصة بالأنشطة الترويجية الاستثمارية والتجارية.

وقال شريف الجبلى رئيس الجانب المصري في مجلس الأعمال المصري الكوري ‘ن زيارة الوفد الاقتصادي الكوري للقاهرة تأتي بعد تخطي مصر لثلاث سنوات صعبة عقب ثورة يناير، مشيراً إلى أن الاقتصاد المصري أصبح الآن قائم على سياسات واضحة ويمتلك فرصاً هائلة لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية في مختلف المجالات.

وأضاف الجبلي أن حجم التجارة البينية بين البلدين يبلغ 2.5 مليار دولار، كما تبلغ الاستثمارات الكورية في مصر 350 مليون دولار، مشيراً إلى ضرورة دعم الجانب الكوري للصادرات المصرية غير البترولية للارتقاء بمعدلاتها.

كما لفت إلى ضرورة استغلال كوريا الجنوبية لشبكة اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر وعدد من الدول والتكتلات الاقتصادية الإقليمية والدولية في إقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية في مختلف البلاد.

وأوضح الجبلي أن مصر لديها فرصاً استثمارية هائلة في عدد من المشروعات العملاقة أهمها مشروع تنمية محور قناة السويس ومشروعات التعدين ومشروع إنتاج الطاقة النووية، مشيراً إلى إمكانية إنشاء منظومة للتعاون الاستثماري الثلاثي بين مصر وكوريا الجنوبية ودول القارة الإفريقية .

وأشار هو مويونج سو رئيس الجانب الكوري في مجلس الاعمال المشترك الي ان العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين بدأت منذ عام 1995 تضاعف خلالها حجم الاستثمار المشترك ثلاث مرات وزادت معدلات التجارة البينية بصورة كبيرة، موضحًا أن وفد رجال الاعمال الكوري الذي يزور القاهرة حاليا يستهدف استعراض مجالات التعاون المشترك خلال المرحلة المقبلة.

كما أشار إلى امكانية انشاء مشروعات استثمارية مشتركة في مجال صناعة السيارات والطرق والحديد والصلب وانشاء المواني، مؤكدا الدور الحيوي لمجتمع رجال الاعمال بكلا البلدين في المساهمة في تعافي الاقتصاد المصري.

وأكد كيم يونج سو سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة على ثقته في تخطي مصر لهذه المرحلة الصعبة نحو المزيد من الاستقرار والازدهار، مشيرا إلى أن منظومة الاصلاح الاقتصادي الحالية هي نقطة البدء في مرحلة جديدة من مراحل النمو الاقتصادي.

وأشار سو إلى أن الشركات الكورية تستهدف الاستثمار في مصر في مجالات التعليم والتدريب والصناعات التكنولوجية والزراعة والطاقة المتجددة والنقل والبنية التحتية والصناعة ، مشيرا الي اهمية مشروع محور قناة السويس كمشروع صناعي لوجستي ضخم يسهم بصورة كبيرة في دعم الاقتصاد القومي.

ومن ناحية أخرى، عقد وزير الصناعة والتجارة جلسة مباحثات ثنائية على هامش المنتدى مع مون جوى دو نائب وزير الصناعة والتجارة والطاقة الكوري تناولت أهمية دعم العلاقات التجارية الاقتصادية بين البلدين والاستثمارات المشتركة خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض الجانبان أهم الفرص المتاحة أمام الاستثمارات الكورية في مصر سواء استثمارات جديدة أو توسعات لاستثمارات قائمة إلى جانب بحث عدد من المشكلات التي تواجه الاستثمارات الكورية في مصر

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان