إعلان

الزراعة: إزالة المعوقات أمام تفعيل أنشطة شركة الراجحي في ''توشكى''

04:29 م السبت 26 يوليو 2014

الزراعة: إزالة المعوقات أمام تفعيل أنشطة شركة الرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

اتفقت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مع شركة الراجحي للاستثمار الزراعي على ضرورة إزالة المعوقات أمام تفعيل استثمارات وأنشطة الشركة في منطقة توشكى والبدء في إنشاء محطة لإنتاج التقاوي حيث خصص لها 30 محوراً للري، وذلك لإنتاج تقاوى القمح أصناف جيزة 68 ومصر 2000.

وبحسب بيان لوزارة الزراعة، جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور عادل البلتاجي وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع الدكتور خالد بن سليمان الملاحي العضو المنتدب للشركة.

وتم خلال اللقاء عرض إنشاء معمل متكامل لزراعة الأنسجة وذلك لإنتاج شتلات النخيل بتوشكى للأصناف الجيدة مثل صنف البرحى وكذلك عمل مشروع لتسمين العجول بالموقع، حيث أكد الوزير على تبني الشروعات المشجعة لمزيد من العمالة وخلق فرص عمل جديدة .

وأكد الجانبان أن المطلوب في المرحلة الحالية هو سرعة الانجاز لما تم الاتفاق عليه فى المواعيد المحددة وأيضاً التركيز على إنشاء جمعيات زراعية صناعية وتصنيع زراعي.

وبحثا الجانبان المعوقات التى تواجه شركة الراجحي للاستثمار الزراعي في منطقة توشكى والتي تتمثل فى بطء إنجاز الإجراءات الإدارية، إضافة إلى التأخير في إنجاز بعض الأعمال الخاصة بتوصيل مياه الرى واستكمال الصحارات .

جدير بالذكر ان نشاط شركة الراجحى للإستثمار الزراعى بمنطقة توشكى يتمثل في المساحة المخصصة لها والتي تبلغ 100 ألف فدان والمستصلح منها 55 ألف فدان تم زراعة 18 الف فدان منها بالمحاصيل المختلفة ومنها القمح .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان