إعلان

مسؤول بمجموعة العشرين: إصلاحات صندوق النقد وصلت لطريق مسدود

11:58 ص الأحد 13 أبريل 2014

مسؤول بمجموعة العشرين: إصلاحات صندوق النقد وصلت لط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (رويترز):

قال مسؤول بمجموعة العشرين يوم الأحد إن اصلاحات صندوق النقد الدولي وصلت لطريق مسدود رغم إعلان مسؤولين ماليين على مستوى العالم أنهم سيمضون قدما بدون الولايات المتحدة إذا لم تصدق على التغييرات بحلول نهاية العام.

وبدا أن عدم المضي قدما في منح دور أكبر للأسواق الناشئة في صندوق النقد الدولي وتعزيز موارد الصندوق كانا أبرز القضايا الخلافية بين المسؤولين من مجموعة العشرين وممثلي جميع الدول الاعضاء في صندوق النقد الدولي الذين اجتمعوا في مطلع الأسبوع.

وفي البيان النهائي أبدى وزراء مالية ومحافظو البنوك المركزية لدول المجموعة إحباطهم الشديد بسبب التأجيل الأمريكي.

وقال المسؤول الذي شارك في محادثات مجموعة العشرين وتحدث بشرط عدم الكشف عن اسمه ''يقول البعض ينبغي أن نمنح الولايات المتحدة مجالا أوسع وأنا أقول وصلنا إلى طريق مسدود.''

وذكر أن أي محاولة لتغيير حزمة الإصلاحات التي اقترحتها مجموعة العشرين في 2010 ستكون كارثية ليس بالنسبة للولايات المتحدة فحسب بل للمجموعة بأسرها لأن معظم الدول مضت بالفعل في اجراءات التصديق.

وقال ''إذا انهارت حزمة 2010 ينبغي أن نبدأ من جديد ولا يمكن تخطي هذا العامل... لا يريد أحد الخوص في هذه العملية مرة اخرى.''

ولم يتسن الاتصال بمسؤولين اخرين للتعليق.

ويمثل غياب الإصلاحات إعاقة لنشاط كثير من الأسواق الناشئة مما دفعها للإعراب عن حنقها الشديد في اجتماع مطلع الاسبوع قائلة إن مطالبتها بالانتظار لمدة أربعة أعوام يتجاوز الحد المقبول.

لكن من غير الواضح ما الذي يمكن عمله للخروج من المأزق.

وقد تكون هناك اجراءات مؤقتة تتخذ لتحقيق بعض الاصلاحات على الأقل في صندوق النقد دون موافقة رسمية من الولايات المتحدة.

وذكر وزير المالية الروسي انطون سيلوانوف أن الدول النامية قد تطلب اجراء تعديلات على آلية القروض العاجلة لصندوق النقد الدولي اذا لم تقر الولايات المتحدة الإصلاحات الشاملة.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان