إعلان

التموين تعلن فتح باب استلام القمح المحلي من المزارعين منتصف إبريل

05:34 م السبت 22 مارس 2014

التموين تعلن فتح باب استلام القمح المحلي من المزار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن باب توريد استلام القمح المحلي من المزارعين والتجار سوف يبدأ منتصف شهر أبريل المقبل ولمدة 3 شهور.

وقال الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم السبت، -خلال اجتماعه مع مديريات التموين بالمحافظات- ‘نه من المستهدف استلام حوالي 4 ملايين طن قمح بزيادة قدرها 400 ألف طن عن العام السابق، نظراً للسعر المشجع الذي حددته الدولة للأردب وهو 420 جنيه حسب درجة النظافة وهو أعلي عن سعر العام الماضي بحوالي 20 جنيهاً.

وأضاف وزير التموين أنه سيتم التنسيق مع وزارة البترول والجهات المعنية لتوفير كافة احتياجات المزارعين من السولار لنجاح موسم حصاد القمح، منوهاً إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من القمح لإنتاج الخبز المدعم في حدود الأمان ويكفي حتي منتصف شهر يونيو المقبل، وسوف يزيد بعد استلام الأقماح المحلية ووصول التعاقدات الخارجية.

وأشار بيان التموين أن الدكتور خالد حنفي ناقش مع مديري مديريات التموين بالمحافظات، متابعة الاستعدادات لتنفيذ استراتيجية الخبز الجديدة التي سيتم تطبيقها في محافظة بورسعيد منتصف الشهر المقبل كمرحلة أولى ثم تعميمها على مستوي الجمهورية خلال 3 أشهر.

وأكد الوزير على أن منظومة الخبز الجديدة التي سيتم تطبيقها بعد 3 أشهر على مستوي الجمهورية تحقق المصالح المتبادلة لأطراف المنظومة، حيث يحصل المواطن علي احتياجاته من الخبز بجودة عالية وبسهولة ويسر دون طوابير وبالسعر الرسمي وهو 5 قروش، كما يحصل أصحاب المخابز على حقوقهم المالية فوراً، ويؤدي ذلك إلى رفع كفاءة التشغيل الاقتصادية والمهنية لهذه المخابز ورفع جودة المطاحن والدقيق المنتج وتساعد الدولة على القضاء على تسريب الدعم نهائياً.

وأوضح أن المنظومة الجديدة للخبز التي سيتم تطبيقها، تتضمن قيام المواطنين بشراء الخبز مباشرة من المخبز عن طريق بطاقات التموين الذكية، بالإضافة إلى البطاقات الذكية المخصصة لشراء الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم بطاقات تموين ذكية، وأنه سيتم استخراج بطاقة ذكية مخصصة لشراء الخبز لأي مواطن ليس لديه بطاقة تموينية بدون شروط.

وأضاف أن هناك بطاقات مخصصة لصرف حصص الخبز المجمعة للمستشفيات ودور الأيتام وغيرها، بالإضافة إلى الكارت الذهبي الذي بحوزة مفتش التموين المقيم بالمخبز الذي سيقوم ببيع الخبز للمواطنين الذين ليس لديهم أي بطاقات.

وأشار الدكتور خالد حنفي إلى أنه سيتم تخصيص حصة من الخبز شهرياً لكل بطاقة ذكية حسب أفراد الأسرة تزيد على الاحتياجات.

أوضح أن للمواطن الحق في صرف عدد من الخبز يومياً حسب احتياجاته أو صرف الحصة بالكامل في أي يوم من الشهر، وسيتم احتساب عدد الأرغفة بالبطاقة بعدد من النقاط فكلما وفر في استخدام الخبز وفر في النقاط وسوف يحصل مقابل هذه النقاط على سلع مجانية من محلات البقالة مثل عبوات من الألبان أو الجبن أو السكر أو الشاي أو الزيت وغيرها وذلك بالإضافة إلى حصته الشهرية من السلع التموينية المقررة على بطاقة التموين الذكية.

وأكد وزير التموين أنه سيتم وضع آلية جديدة تهدف إلى الاهتمام بحسن معاملة المواطنين بطريقة أكثر احتراماً للحفاظ على كرامتهم في كافة الخدمات المقدمة لهم من وزارة التموين وكافة المديريات، كما سيتم رفع جودة السلع التموينية المقدمة لهم، وكذلك عمل استطلاع رأي كل فترة من المواطنين لمعرفة احتياجاتهم ومدى رضاهم عن الخدمات المقدمة من وزارة التموين للعمل على تحسينها دورياً.

وحول حادث احتراق مستودع البوتاجاز بالبراجيل، قال وزير التموين إنه تم التنسيق مع وزارة البترول، وضخ كافة الاحتياجات من أسطوانات البوتاجاز بالمنطقة، مؤكداً على أنه لم يحدث نقص في أسطوانات البوتاجاز للمواطنين.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان