إعلان

وزير البترول يوقع 3 اتفاقيات للتنقيب بقيمة 32.2 مليون دولار

12:15 م الخميس 13 فبراير 2014

وزير البترول يوقع 3 اتفاقيات للتنقيب بقيمة 32.2 مل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقع المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية 3 اتفاقيات بترولية جديدة للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن البترول والغاز في مناطق شمال ثقة، وشمال العريش البحريتين بالبحر المتوسط، ومنطقة جنوب إدكو الأرضية بدلتا النيل مع شركات دانا غاز الإماراتية، وبتروكلتك الأيرلندية، وأديسون الإيطالية.

وأعلن الوزير خلال بيان للوزارة اليوم الخميس - تلقى مصراوي نسخة منه - الحد الأدنى لاستثمارات الاتفاقيات الثلاث يبلغ 265 مليون دولار لحفر 8 آبار، ومنح توقيع 32.2 مليون دولار.

وأشار إلى أن الوصول إلى الهدف المنشود لقطاع البترول لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطي من الزيت الخام والغاز الطبيعى يتحقق من خلال الاستمرار في طرح المزايدات العالمية أمام الشركات وعقد الاتفاقيات، وأنها الوسيلة لجذب الاستثمارات العالمية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف.

وقال الوزير إن تنوع الشركات الفائزة بالمزايدات البترولية يؤكد على جاذبية المناخ الاستثماري في مصر بصفة عامة، وفي قطاع البترول بصفة خاصة، كما يضيف المزيد من الخبرات والدراسات لصناعة البترول المصرية.

وأضاف أن الحد الأدنى لاستثمارات الاتفاقية الأولى بمنطقة شمال ثقة البحرية مع شركة أديسون الإيطالية يبلغ 170 مليون دولار ومنحة توقيع 7.1 مليون دولار لحفر بئرين، وأن الحد الأدنى للاتفاقية الثانية مع شركة بتروكلتك الأيرلندية بمنطقة جنوب إدكو الأرضية بدلتا النيل 23.5 مليون دولار ومنحة توقيع 5.1 مليون دولار لحفر 3 آبار، وأن الاتفاقية الثالثة مع شركة دانا غاز الإماراتية بمنطقة شمال العريش البحرية باستثمارات حدها الأدنى 71.5 مليون دولار ومنحة توقيع 20 مليون دولار لحفر 3 آبار.

وبتوقيع الاتفاقيات الثلاث يصل عدد الاتفاقيات التي وقعها قطاع البترول إلى 26 اتفاقية جديدة بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالى 1.1 مليار دولار، ومنح توقيع قدرها 160.7مليون دولار لحفر 119 بئرًا، وهو ما سيثري العمل والصناعة البترولية خلال الفترة القادمة - على حد وصف البيان -.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان