إعلان

لأول مرة في مصر.. شركة تحصل على ''الأيزو'' في تطبيق نظام إدارة الطاقة

03:49 م الثلاثاء 16 ديسمبر 2014

شركة سيدي كرير للبتروكيماويات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

أعلن الدكتور حسن عبد المجيد رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، أن شركة سيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك) حصلت على شهادة الأيزو 50001 الخاصة بتطبيق نظام إدارة الطاقة، والذي يستهدف تحسين كفاءة الطاقة المستهلكة للعمليات الصناعية بالشركة.

وأكد الدكتور حسن عبد المجيد، عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن حصول الشركة على شهادة الأيزو في قطاع البتروكيماويات تعد الأولى من نوعها في مصر، مشيراً إلى أن نجاح الشركة في الحصول على هذه الشهادة جاء نتيجة للدعم الفني الذي تلقته الشركة من مشروع تحسين كفاءة استخدام الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر.

وأوضح أن سيدي كرير تقوم بتنفيذ المشروع بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) ومع وزارة البيئة ووزارة الصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال إنه تم تدريب فريق العمل بالشركة على كيفية تطبيق نظام (إدارة الطاقة) وكيفية التدقيق الشامل على جميع الإجراءات والممارسات، وذلك طبقاً للمعايير الدولية لتحقيق أكبر توفير ممكن في الطاقة المستهلكة دون أي تأثير على عمليات الإنتاج أو الجودة وهو ما يساهم في تقليل التكلفة الإنتاجية وزيادة الإنتاج والجودة وبالتالي زيادة الربح والمنافسة، وكذلك تقليل التأثيرات البيئية السلبية وخفض الانبعاثات الحرارية التي تساهم في الحفاظ على البيئة.

وأشار عبد المجيد إلى أن الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة ومركز تحديث الصناعة كانوا تبنوا الترويج لتطبيق نظام إدارة الطاقة عن طريق عقد سلسلة من ندوات التوعية للقطاعات الصناعية المختلفة، لحث الشركات على الانضمام للمشروع وشرح أسلوب وآلية التطبيق.

وبين أنه في إطار حرص منظمة اليونيدو على ضرورة تعميم النماذج الناجحة، وباعتبار شركة ''سيدبك'' إحدى الشركات التي استفادت من الدعم الفنى المقدم من قبل مشروع تحسين كفاءة استخدام الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر، و الذي قام بإعداد كوادر محلية قادرة على نشر الوعى بأهمية تطبيق نظم إدارة الطاقة في القطاع الصناعي، فسوف تقوم الشركة بنقل المعرفة و العمل على تطبيق النظام عبر شركات قطاع البتروكيماويات تحت رعاية الشركة القابضة للبتروكيماويات بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية (اليونيدو).

ومن جانبه، أوضح المهندس أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة الشركة والعضو المنتدب، أن تطبيق الشركة نظام لإدارة الطاقة في العمليات الإنتاجية حقق وفراً يصل إلى 10 بالمئة من الطاقة المستهلكة بتدابير بسيطة ومنعدمة التكاليف.

وقال ''إن حصول الشركة على شهادة الأيزو يعكس دأب فريق العمل في إدارة الجودة بالشركة لتعزيز كفاءة استخدام الطاقة والحفاظ عليها وتحقيق التنمية المستدامة، ويؤكد على عزم الشركة المضي قدماً نحو المزيد من التطوير لمصانعها ومرافقها بما يحقق أعلى درجات التميز في الأداء والحفاظ على البيئة والسلامة والصحة المهنية والأمن والاستدامة''.

والجدير بالذكر، أن شركة سيدبك هى شركة مصرية تقوم بإنتاج الايثيلين (هي المادة الرئيسية في صناعة البولي ايثيلين)، كما تقوم الشركة بسد احتياجات شركات البتروكيماويات المصرية من هذه المادة اللازمة في تصنيع منتجها الأساسي من مادة ال بي في سي، كما تقوم سيدبك بإنتاج مادة البولي إيثيلين بنوعيها عالي الكثافة ومنخفض الكثافة الخطى، بالإضافة إلى منتجي البيوتين-1 وغاز البوتاجاز.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: