إعلان

وزير البترول: مصر تواجه تحديات كبيرة في قطاع الطاقة

04:53 م الثلاثاء 11 نوفمبر 2014

شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إن مصر وضعت استراتيجية لتطوير قطاع البترول والطاقة والاستكشاف خلال الثلاث سنوات المقبلة تقوم على تطوير القطاع وتنويع مصادر الطاقة.

وأضاف إسماعيل خلال فاعليات اليوم الثاني لمؤتمر غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي اليوم الثلاثاء، والذي يستضيف وفدًا يضم 68 مستثمرًا أمريكيًا، أن استثمارات قطاع الغاز بلغت 23 مليار دولار، مشيراً إلى أن الاستثمار في قطاع البتروكيماويات بلغ 6.2 مليار دولار.

ونوه إلى أن مصر تواجه تحديات كبيرة في قطاع الطاقة، وأن الحكومة تسعى إلى التغلب على ذلك من خلال برنامج عمل واستراتيجية متكاملة تهدف لتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة.

وأكد إسماعيل أن الحكومة تقوم حالياً بتنفيذ ودراسة عدد من المشروعات القومية والتنموية مما يفتح آفاقاً جديدة لجذب استثمارات ضخمة تدعم الاقتصاد والصناعة الوطنية وترفع معدلات النمو الاقتصادي، مما يوفر فرص عمل جديدة ويحسن الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح أن قطاع البترول يواجه أيضًا تحديات الفجوة بين العرض والطلب في سوق الطاقة، وأن الفجوة في العرض نجمت عن ثبات إنتاج البترول وانخفاض إنتاج الغاز، وعدم توقيع اتفاقيات بترولية جديدة من عام ٢٠١١ وحتى عام ٢٠١٣، بخلاف تقادم معامل التكرير والبنية التحتية ومرافق نقل وتوزيع المنتجات البترولية.

وأشار الوزير إلى أنه تم توقيع ٣٦ اتفاقية جديدة منذ نوفمبر ٢٠١٣ باستثمارات تقدر بحوالي ٢ مليار دولار لحفر ١٥٣ بئر جديدة، بالإضافة إلى ٢٠ اتفاقية جديدة في مرحلة الإجراءات، تبلغ استثماراتها أكثر من 10 مليارات دولار، بخلاف تنفيذ مشروعات تنمية إنتاج الغاز باستثمارات 12 مليار دولار.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان