إعلان

اليوم.. بدء الاجتماعات التحضيرية للجنة المصرية الجزائرية المشتركة

02:21 م الإثنين 10 نوفمبر 2014

نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - إيمان منصور:

بدأت اليوم الاثنين الاجتماعات التحضيرية على مستوى الخبراء في إطار الإعداد لاجتماعات الدورة السابعة للجنة العليا المصرية الجزائرية المشتركة، والمقرر عقدها برئاسة رئيسي وزراء البلدين يوم الخميس القادم.

وقالت وزارة التعاون الدولي خلال بيان نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين إنه وصل إلى القاهرة وفد الخبراء الجزائريين المشارك في اللجنة التحضيرية مساء أمس الأحد، لبحث سبل دعم التعاون بين البلدين في هذه المجالات الهامة على مدار يومين، كما تبحث أيضًا عددًا من الاتفاقيات التي سيتم التوقيع عليها في ختام أعمال اللجنة العليا.

وأضاف البيان أن المجالات تتمثل في مجالات تنمية الصادرات، والإعلام، والخدمات البيطرية، وبناء وصيانة البنية الأساسية للمطارات، وفي مجال البورصة، والثقافة، والتدريب المهني، والشباب والرياضة، والتعليم العالي، ويضم الاجتماع عددًا كبيرًا من ممثلي الجهات الجزائرية المعنية بالعلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

وأشار إلى أنه حضر أيضًا ممثلين عن وزارات الطاقة، والإسكان، والأشغال العمومية، والثقافة، والتربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي، والعمل والتشغيل، والضمان الاجتماعي، والنقل، والبريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، والمالية، والصناعة والمناجم، والتكوين والتعليم المهنيين، والزراعة، والرياضة بالجزائر.

وضم الوفد الجزائري ممثلين عن الوكالة الوطنية لترقية الاستثمار، والوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية، والبنك المركزي الجزائري، وبورصة الجزائر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان