إعلان

بنك الاسكندرية ينفي صرف شيكات مزورة عبر أحد فروعه

01:49 م الخميس 23 يناير 2014

بنك الاسكندرية ينفي صرف شيكات مزورة عبر أحد فروعه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أكد بنك الإسكندرية، التزامه بتطبيق البنك كافة التدابير اللازمة لحماية حسابات وأرصدة عملاء البنك والحفاظ على سريتها، واتباع كافة الإجراءات المنظمة لأعمال صرف الشيكات عبر فروع البنك المختلفة، منذ بدء الأحداث التي واكبت ثورة 25 يناير 2011.

وشدد بنك الإسكندرية، عبر بيان له، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الخميس، على إلتزام جميع العاملين بالبنك بالحفاظ على سرية حسابات وودائع عملائه.

وأوضح البنك، أن الاجراءات شملت أعمال نقل النقدية وتأمين نظام المراسلات الخاصة بالبنك، وإجراءات الصرف من خلال التوكيلات، قائلاً'' إن بنك الاسكندرية، عمل مبكراً على تفادي ما تعرض له العديد من البنوك الأخرى من حوادث تزوير الشيكات، من خلال إجراءات فورية تقتضي وضع حدود لصرف الشيكات عبر فروع البنك لضمان التأكد من صحة إصدار الشيكات''.

وأضاف عبر البيان، ''أن فريق العمل مؤهل تماماً لاكتشاف عمليات التزوير أو التزييف من خلال حصولهم علي دورات تدريبية دورية تواكب أحدث المتغيرات العالمية في هذا المجال، وبرامج خاصة لكشف أعمال التزييف أو التزوير، كما أن كافة العاملين بالبنك يتمتعون بأقصى درجات الثقة وتحمل المسئولية لحماية أموال المودعين والحفاظ عليها وتنميتها''.

وأكد البنك أن ما تردد عن صرف شيكات مزورة عبر أحد فروعه يفتقد إلى الدقة والمصداقية، مشدداً على أن الحفاظ على حسابات العملاء أولوية قصوى في عمل البنك، وأن عملية صرف الشيكات من فروع البنك تضمن أعلى درجات السلامة لأموال المودعين وتتم في نطاق محكم لا يشمل كافة الفروع.

وأشار البنك إلى أنه قام العام الماضي بتطوير شامل لمنظومة إصدار وصرف الشيكات بالبنك، من خلال إصدار شيكات ذات مواصفات تأمينية عالية لكل شريحة من العملاء يتم العمل بها بداية من الشهر المقبل، وتتضمن إجراءات لاستبدال الشيكات القائمة للعملاء بالشيكات الجديدة.

وتوقع بنك الإسكندرية أن تشهد البلاد في ظل الظروف السياسية الحالية، حالة من الاستقرار الأمني كفيلة بتوفير الحماية من محاولات الإضرار بالاقتصاد القومي.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان