إعلان

''يورومني'' تمنح المجموعة المالية هيرميس لقب أفضل بنك استثمار في مصر

11:34 ص الثلاثاء 04 يونيو 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

فازت المجموعة المالية هيرميس، بجائزة "أفضل بنك استثمار في مصر" من المؤسسة الدولية يورومني ضمن احتفالية جوائزAwards for Excellence 2013 التي استضافتها دبي في 29 مايو الماضي.

وفي هذا السياق أعرب كريم عوض، الرئيس التنفيذي المشارك لبنك الاستثمار، عن اعتزازه بإنجازات المجموعة خلال عام 2012، والتي تعكس خبرة فريق العمل ومرونته في مواجهة الأوضاع السوقية الصعبة، مما ساهم في إتمام أبرز الصفقات الاستثمارية واحتلال صدارة الأسواق المالية في مصر والمنطقة خلال عام 2012.

وأوضحت هيرمس أن الجائزة تأتي تقديرًا لنجاح فريق الترويج وتغطية الاكتتاب في إتمام ثلاثة من أبرز الصفقات الاستثمارية في مصر خلال عام 2012، وهي الطرح الخاص للشركة المصرية للتكرير التي تعد أكبر صفقة من نوعها في مصر منذ عام 2007، وصفقة فصل وتقسيم شركة أوراسكوم تيليكوم القابضة ، والدمج بين معامل المختبر ومعمل البرج للتحاليل الطبية في صفقة هي الأكبر بقطاع الرعاية الصحية في العالم العربي، فضلاً عن القيام بدور المستشار المالي لمجمع شركات المناعي في صفقة الاستحواذ على 78% من أسهم مجموعة داماس في الإمارات مقابل 445 مليون دولار أمريكي.

فيما احتلت المجموعة المالية هيرميس لتداول الأوراق المالية المركز الأول في البورصة المصرية خلال عام2012 مع الاحتفاظ بالمراكز المتقدمة في الأسواق الإقليمية، وتحديدًا في دول مجلس التعاون الخليجي.

ومن جانب آخر فاز قطاع إدارة الأصول بالعديد من الجوائز التقديرية على مدار عام 2012، أبرزها حصول خمسة صناديق استثمارية تديرها المجموعة المالية هيرميس على المركز الأول في فئة كل منها، وحلول صندوقين في المرتبة الثانية بين نظرائهما في نفس الفئة، وهو ما يعكس الأداء المتميز وقدرة فريق العمل على تحديد الاتجاهات السوقية وترجمتها إلى منتجات استثمارية قادرة على تحقيق أعلى العائدات.

ولفت عوض إلى تنفيذ خطة استراتيجية تهدف إلى تنمية الإيرادات من جميع القطاعات والحفاظ على الحصة السوقية في مصر بالتوازي مع الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة بأسواق المنطقة، دون أن تتأثر أنشطة المجموعة باستمرار التحديات السوقية على المدى المتوسط. وأكد عوض أنه يتطلع للبناء على ما حققته المجموعة المالية هيرميس في عام 2012، وثقته في قدرة فريق العمل على تحديد أفضل الفرص الاستثمارية التي تطرحها أسواق المنطقة.

وتعتمد مؤسسة "يورومني" على مجموعة من المعايير لتحديد بنك الاستثمار الأجدر بهذه الجائزة المرموقة في الأسواق العربية. وتتضمن هذه المعايير معدلات الربحية والنمو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان