إعلان

حكومة غزة تفرض حظراً على إدخال ''عسل النحل ''المصري

01:19 م السبت 06 أبريل 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

غزة - (أ ش أ):

أصدرت وزارتا الاقتصاد الوطني والزراعة في حكومة حماس بغزة اليوم السبت، قراراً بحظر إدخال عسل النحل المصري إلى قطاع غزة عبر أنفاق التهريب المنتشرة أسفل الحدود المصرية الفلسطينية.

وقال رئيس الجمعية التعاونية لمربي النحل في قطاع غزة عماد غزال، إن القرار جاء بهدف دعم المنتج الوطني، موضحاً أن العسل المصري المهرب ''مطبوخ ولا يمت لعسل النحل بصلة''.

وأضاف ''العسل المطبوخ غالباً ما يصنع للاستخدام بصناعة أصناف من الحلويات، وليس للأكل بشكل مباشر''.

وأشار إلى أن موسم قطف العسل على الأبواب في فلسطين خاصة بغزة، وبالتالي كان لزاماً وقف تهريبه عبر الأنفاق، حتى لا يؤثر على المنتج الوطني.

ولفت إلى أن الكمية المنتجة محلياً سنوياً لا تقل عن 280 طناً، وتجني الكمية المذكورة خلال موسمين، بموسم الربيع بشهر مارس وإبريل ومايو، وبموسم الصيف بيونيو ويوليو وأغسطس.

ومن جانبه، أكد مدير التسويق بوزارة الزراعة تحسين السقا، أن الهدف من قرار الحظر هو دعم المنتج المحلي، وإتاحة الفرصة له بالسوق، دون أن يجد أمامه منافساً، خاصة وأننا على أعتاب بدء موسم قطف العسل الربيعي.

وكانت وزارة النقل والمواصلات في حكومة غزة قد قررت الاثنين الماضي، حظر إدخال زيوت المركبات بكافة أنواعها من مصر عبر الأنفاق، موضحة أن هذا القرار يأتي في ظل إدخال كميات كبيرة من الزيوت من قبل التجار والمواطنين غير معروفين المصدر، ولم تخضع للمعايير والفحوصات .

كما قررت حكومة غزة أيضاً قبل عدة أسابيع وقف إدخال البرتقال المصري لإتاحة السوق للمنتج المحلي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان