إعلان

الهند تعرض ''تسهيلات وعروض'' لتصدير القمح لمصر

02:30 م الأربعاء 13 مارس 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

استقبل الدكتور باسم عودة، وزير التموين والتجارة الداخلية، نائب وزير التجارة الهندي، والسفير الهندي بالقاهرة والوفد، لبحث التعاون المقترح في الفترة القادمة بين مصر والهند.

وقالت وزارة التموين أن ممثلي الحكومة الهندية أبدوا رغبتهم في اعتماد القمح الهندي المنشأ لدى هيئة السلع التموينية، واستعداد الهند لتقديم عروضها وتسهيلاتها لتصدير القمح لمصر.

وقال الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الهند كانت دولة مستوردة للقمح مثل وضعنا الحالي، واستطاعت أن تطور زراعتها وحققت فائض يصل إلى 16 مليون طن في العام، وتتحول من دولة مستوردة للقمح إلى دولة مصدرة رغم أن عدد سكانها 1,2 مليار نسمة، مؤكدًا أن مصر تسعى للاستفادة من هذه التجربة.

كما وجه ممثلو الحكومة الهندية الدعوة لممثلي هيئة السلع التموينية لزيارة الهند للتعرف على القمح الهندي على الطبيعة بكافة مراحله حتى التخزين والشحن، وعقد مجموعة من المناقشات من أجل توريد القمح الهندي، وهو ما رحب به الوزير بشكل مبدئي.

كما اتفق الطرفان على الاستفادة من الخبرات الهندية في مجالات (منظومة جمع القمح من المزارعين، والسيطرة على الأسواق العشوائية، والسيطرة على الأسواق العشوائية والباعة الجائلين).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان