إعلان

وزير الصناعة يدعو التجار للمشاركة في استفتاء الدستور لدعم الاقتصاد

02:07 م الثلاثاء 17 ديسمبر 2013

وزير الصناعة يدعو التجار للمشاركة في استفتاء الدست

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة أن من الضروري تحديث التشريعات المنظمة لعمل الغرف التجارية، لتتمكن من لعب دورًا أساسيًا في تنمية وتطوير منظومة التجارة الداخلية.

ووفقًا لبيان صادر عن وزارة التجارة والصناعة اليوم الثلاثاء، تلقى مصراوي نسخة منه، فإن الوزير أشار خلال لقاء مع عدد من اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة القاهرة، إلى اهمية العمل على الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة للتجار من خلال الغرف التجارية.

ولفت عبد النور إلى أن الوزارة على استعداد كامل لتقديم كل المساندة للغرف لمساعدتها في تطوير منظومة التجارة الداخلية والتي ستساهم في تسهيل وتيسير عملية تداول السلع وتوفير كافة احتياجات المستهلكين بأسعار مناسبة.

ودعا الوزير الغرف التجارية وكافة التجار للمشاركة في استفتاء الدستور خلال الشهر المقبل باعتباره واجب وطني يحقق الاستقرار ويسهم في تنمية الاقتصاد ودفع عجلة التنمية، لافتا إلى أن كافة القطاعات الانتاجية تحتاج إلى هذا الاستقرار والذي سيأتي من خلال دستور ينظم الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

واشار أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية إلى أن هناك اهتماماً كبيراً بتنمية وتحديث الغرف التجارية في كافة المحافظات لتلبي احتياجات التجار في تلك المحافظات، موضحاً ان الاتحاد العام للغرف التجارية سيشارك بقوة في استفتاء الدستور القادم من اجل تحقيق الاستقرار ومصلحة التجار والاقتصاد.

ومن جانبه، استعرض المهندس ابراهيم العربي رئيس غرفة تجارة القاهرة عدد من الموضوعات واهمها ضرورة الانتهاء من اجراءات مشروعي انشاء نادي ومستشفى للتجار وإعادة تأهيل وتطوير قاعة مؤتمرات غرفة القاهرة.

وأكد العربي أن هذه المشروعات ستقدم خدمات صحية واجتماعية وتجارية تلبي احتياجات المجتمع التجاري، لافتا إلى أن هذه المشروعات هي مطلب اساسي وحيوي لتجار العاصمة، وأن الغرفة ستعمل على تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

كما تناول اللقاء اهمية مراجعة الوزارة لقواعد الفحص المتبعة بالموانئ والخاصة بالواردات الصينية، حيث يتم اجراء فحص بالموانئ المصرية وذلك على الرغم من وجود اتفاق بين الحكومتين المصرية والصينية على اصدار شهادة جودة تعرف بـ CIQ تكون مصاحبة لاي منتج يتم استيراده من دولة الصين وبالتالي فهي شهادة تضمن جودة هذا المنتج

وأشار الوزير إلى انه سيتم التنسيق مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات للتعرف على القواعد المتبعة حاليا في اجراءات الفحص للواردات الصينية، لافتا إلى أهمية وجود شهادات الجودة لأي سلعة مستوردة لحماية المستهلك المصري من دخول سلع رديئة قد تؤثر على أمنه وسلامته.

وحضر اللقاء أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، ومحمد غريب نائب رئيس الغرفة، وعاطف الاشموني سكرتير الغرفة، والباشا ادريس مساعد امين الصندوق، بالإضافة إلى الدكتور علاء عز امين عام الاتحاد الغرف التجارية والذي تم خلاله استعراض نشاط الغرفة خلال المرحلة القادمة واهم المشروعات التي تنفذها الغرفة حاليا لتطوير الخدمات المقدمة للأعضاء وكذا اهم والتحديات التي تواجه التجار

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان