إعلان

''بتروجيت'' تفوز بعقد بترولي جديد بالعراق بقيمة 100 مليون دولار

01:07 م الثلاثاء 19 نوفمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مصطفى:

قالت وزارة البترول، إن شركة بتروجيت فازت بعقد بترولي جديد بالعراق، عبر مناقصة تصميم وتوريد وتنفيذ مشروع خط أنابيب بوتاجاز ''الناصرية - خور - الزبير'' بمحافظة البصرة، بقيمة تعاقدية تصل إلى 100 مليون دولار، مشيرة إلى أن بتروجيت تقدمت على شركات من روسيا والصين وباكستان وإيطاليا وكوريا.

وأوضح بيان للبترول، تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الثلاثاء، أن المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، تلقى من المهندس محمد شيمي رئيس شركة بتروجت تقرير حول العقد البترولي الجديد لشركة بتروجيت، في إطار المتابعة المستمرة للأعمال والاستثمارات والأنشطة البترولية .

وأكد بيان البترول، على أن تصميم وتوريد وتنفيذ خط أنابيب ''الناصرية - خور - الزبير'' بطول 200 كيلو متراً وقطر 16 بوصة، سيكون خبرة جديدة تضاف إلى سجل بتروجت وتعطيها ميزة تنافسية أخرى في أعمال مستقبلية.

وقال المهندس محمد شيمي، إن المشروع يتم تنفيذه لصالح شركة الأنابيب النفطية العراقية OPC التابعة لوزارة النفط العراقية خلال 18 شهراً هى مدة التعاقد، مؤكداً على وجود كوادر بشرية مصرية لديها الكفاءة والخبرة والتدريب المتميز على تنفيذ أعمال الخطوط، بعد نجاحها في تنفيذ العديد من المشروعات البترولية الكبرى في السعودية وليبيا والسودان واليمن والأردن والجزائر وقطر ولبنان وسلطنة عمان والامارات إلى جانب العراق.

وأوضح بيان البترول، أن أعم

تروجت في المشروع تشمل تصميم وتوريد وتنفيذ الخط من مستودعات خور الزبير وحتى محطة طلمبات الناصرية، شاملة 3 تعديات لممرات مائية بنظام الحفر المكشوف مع التغليف الخرساني للمواسير وتنفيذ 21 تعدية طريق أسفلت، وإقامة 8 غرف بلوف ومحطتي إرسال ومحطتي استقبال، كما ستقوم بجميع الأعمال المدنية والميكانيكية واللحام والتصوير والحفر والإنزال والردم إلى جانب أعمال الحماية الكاثودية وكابل الفايبر.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان