إعلان

وزارة التأمينات تساهم بـ 20 مليون جنيه في ''صندوق بداية''

04:43 م السبت 26 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أكدت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية، أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها ستساهم في تمويل صندوق المشروعات الصغيرة صندوق ''بداية''، وذلك بضخ 20 مليون جنيه في رأس مال الصندوق.

وأشار المستشار إبراهيم عبدالغفار المستشار القانوني بوزارة التأمينات، اليوم السبت، إلى أنه بعد دراسة جدوى مشروع الصندوق من قبل الوزارة والتحقق من غرضه الاجتماعي والاقتصادي التنموي، قررت الوزارة ضخ 15 مليون جنيه من رأس مال صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، و5 ملايين جنيه من صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص.

وكان الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاستثمار أسامة صالح، ووزيرة التأمينات الاجتماعية قد شهدوا الثلاثاء الماضي مراسم إطلاق ''صندوق بداية 1'' لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يعد أول صندوق مصري وطني يعمل في مجال الاستثمار المباشر بالشركات الصغيرة والمتوسطة، وفقا لأحكام قانون سوق المال المصرية وتحت إشراف هيئة الرقابة المالية المصرية.

يذكر أن عددا من الهيئات العامة والرسمية في مصر ستقوم بالاكتتاب في رأس مال ''صندوق بداية 1'' مثل الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (مؤسس الصندوق)، والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، وبنك الاستثمار القومي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان