إعلان

أبو النجا: مخزون القمح يكفي لـ 7 شهور

04:41 م الخميس 28 يونيو 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي :

أعلنت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولي، أن المخزون الإستراتيجي للقمح يغطي 7 أشهر حتى يناير القادم، حيث أوضحت أنه تم توريد 3.7 مليون قمح من الفلاحين هذا العام، وأنه تم إنشاء 27 صومعة بينما كان المطلوب 50 فقط .

وأشارت أبو النجا، إلى أن الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء رأس إجتماع يوم الخميس، عن الإستعداد لشهر رمضان وما تم من اجراءات، لطمأنة الرأي العام بتوافر السلع الأساسية من الزيت والجبن والسكر والياميش وغيرها من كل الاحتياجات المنزلية في رمضان، وتم التطرق إلى التمويل بقرض ميسر من صندوق التنمية السعودي، بالإضافة إلي جانب مليار دولار من بنك التنمية الافريقي  الإسلامي لإستكمال عدد من المشروعات .

ومن جهة أخرى عرض الدكتور جودة عبد الخالق وزير التموين، خلال الإجتماع عينات من الزيت والسكر والارز التي سوف تطرح في رمضان بنصف الثمن، وقال أن الاستعداد للشهرالكريم  بدأ منذ شهور .

وأوضح جودة، أنه تم طرح كميات من اللحوم الطازجةوالمجمدة  يكل أنواعها الي جانب السمن، وباقي انواع الغذاء مثل الفول والارز والعدس بأسعار معتدلة، مشيراً إلى مشاركة القوات المسلحة للحكومة في توفير اللحوم من أجل تقيق الأمن الغذائي.

وأضاف إلى أن الحكومة، قامت بشراء القمح من الفلاحين بسعر أعلي من السعر العالمي، بالإضافة إلى الإنخفاض في أسعار الياميش بعد زيادة الكمية في السوق.

وأشار إلى أن قطاع الدواجن يحتاج إلى مراجعة ويجري بحث إستيراد أجزاء من الدواجن للسوق المحلي، من جهة أخرى أكد الوزير على أنه توجد محاولات لطبيق نظام الكوبونات لمشروع البوتجاز من أجل توفير 4 مليارات جنيه . 

 وقال وزير التموين، أنه تم تخفيض سعر السكر والارز والزيت، بالإضافة إلى مخزون استراتيجي كاف من الارز، فيما يجري  تأمين الاحتياجات من الارز و علاج سيطرة 5 تجار علي  تجارة  الارز في مصر

اقرأ أيضا :

فايزة أبوالنجا: خطة التنمية الاقتصادية ''غير عادية''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان