إعلان

''التعمير والإسكان'':تعديل القوائم المالية بسبب التحول في معيار المحاسبة

02:18 م الخميس 10 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال بنك التعمير والإسكان إن تعديل أرقام المقارنة للقوائم المالية الدورية المجمعة للبنك في 30 سبتمبر الماضي ناتج عن التحول من تطبيق معيار المحاسبة المصري رقم (17) القوائم المالية المجمعة والمستقلة إلى تطبيق معيار المحاسبة رقم (18) الاستثمارات في شركات شقيقة.

ولفت البنك خلال بيان أرسله لإدارة البورصة المصرية اليوم الخميس إلى أن هذا التحول جاء بسبب إثبات البنك لاستثماراته في شركة  ''سكن'' للتمويل والاستثمار العقاري والبالغة ملكيته فيها نحو 35.37%.

وأضاف البنك أن حتى 31 مارس الماضي كان يتم المحاسبة عن هذا الاستثمار في القوائم المالية المجمعة وفقاً لمعيار المحاسبة رقم (17)، وذلك بافتراض وجود سيطرة من قبل البنك على الشركة، وتبويب هذا الاستثمار في القوائم المالية المستقلة للبنك كاستثمارات في شركات تابعة.

وأشار إلى أنه اعتباراً من 30 يونيو الماضي تم التحول في المحاسبة عن هذا الاستثمار بالقوائم المالية المجمعة وفقاً لمعيار المحاسبة رقم (18) الاستثمارات في شركات شقيقة وذلك نظراً لوجود نفوذ  مؤثر فقط، وعدم وجود سيطرة من قبل البنك على الشركة، وبناءً على ذلك تم إعادة تبويب الاستثمار في القوائم المالية المستقلة كاستثمارات في شركات شقيقة، وتعديل أرقام المقارنة بالقوائم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان