إعلان

التموين: الرئيس السيسي وجه بألا يقل الاحتياطي الاستراتيجي للسلع عن 3 أشهر

09:56 م الأحد 20 أغسطس 2023
التموين: الرئيس السيسي وجه بألا يقل الاحتياطي الاستراتيجي للسلع عن 3 أشهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – معتز عباس:

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، إن هناك توسعًا في مكاتب السجل التجاري المطورة في إطار التحول الرقمي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرًا إلى أنه تم افتتاح أول مخزن دواء على مساحة 8 أفدنة لخدمة 4 محافظات في المنطقة اللوجستية بالغربية.

وأضاف "عشماوي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أنه سيتم وضع حجر أساس لمركز إستراتيجي في الأقصر لخدمة 4 محافظات لزيادة الاحتياطي الاستراتيجي للسلع التموينية، موضحا أنه يتم أيضا التوسع في أسواق الجملة ونصف الجملة.

وأشار إلى أن هناك توجيهات من قبل الرئيس السيسي، بألا يقل الاحتياط الاستراتيجي عن 3 أشهر، مؤكدًا أن مصر لديها احتياط من السكر يكفي لـ 8 أشهر، كما أن سعر السكر مرتبط بسعر الوقود عالميا.

وأكد أن السكر رابع سلعة يتم تداولها على منصة البورصة السلعية بعد القمح والذرة والردة، لافتا إلى أن سعر كيلو السكر للمستهلك 27 جنيها ويتم تداوله بأسعار مختلفة تصل إلى 30 جنيها.

وعن اتفاقية الإمارات، أوضح أن 500 مليون دولار اتفاق تمويل استيراد الأقماح من الإمارات، وهو في إطار العلاقات بين الدولتين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان