إعلان

نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: ارتفاع درجات الحرارة أثر على كفاءة محطات الكهرباء

09:30 م الأحد 23 يوليه 2023
نائب رئيس هيئة البترول الأسبق: ارتفاع درجات الحرارة أثر على كفاءة محطات الكهرباء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال المهندس مدحت يوسف، نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إن ارتفاع درجات الحرارة إلى درجات غير مسبوقة وصلت لـ 45 درجة سيكون له تأثيرات سلبية في أكثر من اتجاه، ويؤثر على كفاءة محطات الكهرباء خاصة التى تعمل بالمازوت.

وقال "يوسف" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إنه يتم تعظيم كفاءة تشغيل محطات الكهرباء من خلال حرق الوقود لإنتاج الطاقة الكهربائية، موضحًا أن كفاءة محطات الكهرباء تنخفض بنسبة 35 % بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وتابع، أنه يتم ضخ 145 مليون متر مكعب غاز ومازوت لمحطات الكهرباء يوميًا، كما أن كل محطات الكهرباء في مصر مؤمنة بوقود بديل، موضحًا أن وزارة البترول أوقفت تصدير الغاز الطبيعي منذ يوليو لأسباب اقتصادية وانخفاض السعر عن المازوت، متوقعًا حل أزمة الكهرباء قريبًا.

وأشار نائب رئيس هيئة البترول الأسبق، إلى أن السعر العالمي للغاز الطبيعي 9 دولارات أما المازوت يصل إلى 12.5 دولار، مؤكدًا أن الأولوية لوزارة البترول أن تمد وزارة الكهرباء بكل احتياجاتها ثم الشركات والمصانع.

وأكمل، أن مصر تنتج يوميًا 6.7 مليار قدم مكعب يوميًا إنتاج مصر من الغاز، موضحًا أن انخفاض درجات الحرارة يقلل العبء على محطات الكهرباء، قائلًا: "إن كل إنتاج الغاز الطبيعي يتم توزيعه على المستهلكين".

وأوضح، أن مصر لن تربح من الغاز الطبيعي مثل العام الماضي بسبب الحرب الروسية الأوكرانية لأن قطر وأمريكا سيطرت على السوق وخفضوا الأسعار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان