إعلان

"غلق المقاهي المخالفة وموعد تدشين القمر الصناعي طيبة 2" .. أبرز ما في التوك شو

09:36 ص الأحد 10 يناير 2021
"غلق المقاهي المخالفة وموعد تدشين القمر الصناعي طيبة 2" .. أبرز ما في التوك شو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

شهدت الليلة الماضية، وحتى الساعات الأولى من اليوم الأحد، عددًا من الأحداث المهمة على الصعيدين المحلي والعالمي، نرصد أبرز ما جاء فيها من أخبار في برامج "التوك شو"، في التقرير التالي..

التنمية المحلية: غلق 6827 مقهى بسبب مخالفة إجراءات كورونا

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، عن عدد المخالفات المتعلقة بإجراءات الحكومة للوقاية من فيروس كورونا بالمحافظات، موضحًا: "أكثر من 21 ألف مخالفة تم رصدها حتى الآن بالنسبة للمحلات وتم غلقها".

وقال قاسم، إنه تم إغلاق 6827 مقهى حتى الآن بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية، وأكثر من 3 آلاف ورشة، و654 مطعم، و262 سوق أكبر عدد منهم بالمنوفية، 1834 سنتر للدروس الخصوصية، بجانب غلق العديد من قاعات الأفراح، والصالات الرياضية.

عضو اللجنة العليا للفيروسات: أعراض لقاح كورونا بسيطة وتستمر ليومين فقط

علق الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، على ظهور بعض المروجين لبعض الخلطات على مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا، قائلًا: "إنه كان هناك أشخاص قبل ظهور جائحة كورونا يقولوا أن هناك أعشاب تعالج السكر، وعدد من الأمراض، ولكن كل ذلك ما هو إلا نصب يؤدي للقتل".

وأضاف "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت: أنه لابد للمريض أن يقوم بسؤال المتخصصين، وأن هناك أعراض بسيطة تستمر ليومين فقط للذين يستخدمون لقاح كورونا، محذرًا من استخدام الخلطات أو الوصفات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لعلاج فيروس كورونا، موضحًا أن ظهور عرض واحد من أعراض كورونا لا يعنى تأكيد إصابة الشخص بالفيروس.

الصحة: الموقع الإلكتروني جاهز لتلقي طلبات راغبي لقاح كورونا

أكد المهندس أيسم صلاح، مستشار وزير الصحة لشئون تكنولوجيا المعلومات، جاهزية الموقع الإلكتروني الجديد لتسجيل بيانات المواطنين الراغبين في تلقي لقاح كورونا، مضيفًا: "الموقع جاهز منذ أن تم بثه تجريبياً من الناحية التكنولوجية والفنية، مؤكداً أنه تم تصميمه بطاقة استيعابية ضخمة تبلغ نحو 5 ملايين زائر في الدقيقة الواحدة نظراً للضغط المتوقع".

وزير الشباب: "لا نفتري على أحد و ونتابع جميع الأندية بالقانون"

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أن الرياضة أمن قومي، ولذلك نتابع الأندية بالقانون، مشيرًا إلى أنه سوف يحدث تغيير في قانون الرياضة في الجانب الخاص بالأندية، ولابد أن نحترم المواثيق الدولية الرياضية".

وأضاف "صبحي"، أن التفتيش المالي والإداري مستمر وفقًا لقانون الرياضة والوزارة تقوم بدورها، موضحًا: "نعطي جميع الأندية حقها ولا نفتري على أحد ولجنة التفتيش تتابع كل الأندية وكل المؤسسات الرياضة تخضع للتفتيش المالي والرقابي ".

وكالة الفضاء المصرية تكشف موعد تدشين القمر الصناعي "طيبة 2"

قال الدكتور محمد القوصي، الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية، إن القمر الصناعي المصري "طيبة 1" سيساهم فى توصيل خدمة الإنترنت إلى كل الأماكن بمصر.

أضاف القوصي، أن القمر الصناعي "طيبة 2" سيتم تدشينه بأحدث التكنولوجيات الحديثة قبل انتهاء العمر الافتراضي للقمر "طيبة 1"، وذلك قبل 4 سنوات من الآن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان