إعلان

عضو اللجنة العليا للفيروسات: أعراض لقاح كورونا بسيطة وتستمر ليومين فقط

09:43 م السبت 09 يناير 2021
عضو اللجنة العليا للفيروسات: أعراض لقاح كورونا بسيطة وتستمر ليومين فقط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

علق الدكتور عادل خطاب عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، على ظهور بعض المروجين لبعض الخلطات على مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة فيروس كورونا، قائلًا: "إنه كان هناك أشخاص قبل ظهور جائحة كورونا يقولوا أن هناك أعشاب تعالج السكر، وعدد من الأمراض، ولكن كل ذلك ما هو إلا نصب يؤدي للقتل".

وأضاف "خطاب" في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي" على فضائية "دي إم سي" اليوم السبت: "ان هناك جهاز رقابي من الدولة يتابع جميع أنواع الغش الذى يقوم به بعض الأشخاص لتحقيق المكاسب"، موضحًا أن الغش والنصب في حياة المواطنين يعتبر جريمة ومن يفعل ذلك يقوم بالقتل العمد وهو نصب يؤدى إلى القتل.

وتابع، أنه لابد للمريض أن يقوم بسؤال المتخصصين، وأن هناك أعراض بسيطة تستمر ليومين فقط للذين يستخدمون لقاح كورونا، محذرًا من استخدام الخلطات أو الوصفات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي لعلاج فيروس كورونا، موضحًا أن ظهور عرض واحد من أعراض كورونا لا يعنى تأكيد إصابة الشخص بالفيروس.

وأردف، عضو اللجنة العليا للفيروسات بوزارة التعليم العالي، أن 20% من مرضى كورونا لا يصابون بارتفاع درجات الحرارة، مؤكدًا أن أعراض تطعيم لقاح كورونا بسيطة وتستمر يومين فقط.

فيديو قد يعجبك: