إعلان

الإسكان: نفذنا أفضل مشروع إسكان اجتماعي على مستوى العالم

12:26 م الإثنين 31 أغسطس 2020
الإسكان: نفذنا أفضل مشروع إسكان اجتماعي على مستوى العالم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن الدولة المصرية بذلت مجهودات كثيرة في الـ 6 سنوات الماضية لمحاربة ظاهرة البناء العشوائي والتعدي على الأراضي والبناء المخالف، مشيرًا إلى أن وزارة الإسكان عملت في الفترة الأخيرة على توفير البدائل لكل شرائح المجتمع والقضاء على المناطق العشوائية.

وأضاف "خطاب" في حواره عبر "سكايب" لبرنامج "هذا الصباح"، على فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الاثنين، أنه تم عمل حصر لكل المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية، والتي بلغ عددهم حوالي 400 منطقة، موضحًا أنه تم الانتهاء على من 300 منطقة في الفترة الحالية وسيتم الانتهاء من باقي المناطق العشوائية في نهاية العام الحالي.

وتابع، أنه تم البدء بالمناطق العشوائية الخطيرة غير الآمنة والتي يضطر المواطن الجلوس فيها بشكل غير مخدوم وبدون أي مرافق، موضحًا أن مرورًا بالإسكان متوسطي ومحدودي الدخل وميسور الدخل أيضًا.

وأكد، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الوزارة كذراع يحافظ على العدالة الاجتماعية فأنه كان هناك خطة للوزارة بتنظيم خطة الإسكان بتنفيذ مشروعات الإسكان لتناسب كل شرائح المجتمع، بشكل منظم ومخطط، منوهًا إلى أنه خلال الـ 6 سنوات الأخيرة تم إعلان 13 للإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل بمعدل حوالي مليون وحدة سكنية استفاد منها ملايين الأسر، وتوفير فرص عمل لحوالي مليون ونصف شخص.

وأردف، "خطاب" أن مشروع الإسكان الاجتماعي حقق رقمًا قياسيًا عالميًا حظى بإشادة المنظمات الدولية، منهم الأمم المتحدة والمجلس الأفريقي للإسكان وحوالى 12 جهة دولية أخرى، لافتًا إلى أنه أفضل مشروع إسكان اجتماعي قامت بتنفيذه حكومة على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان