إعلان

متحدث "الوزراء" عن عطلة المدارس بسبب الأمطار: "نتعامل بخبرة لتجنب المشكلات"

10:00 م الثلاثاء 10 مارس 2020
متحدث "الوزراء" عن عطلة المدارس بسبب الأمطار: "نتعامل بخبرة لتجنب المشكلات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرار الحكومة بمنح المدارس عُطلة يوم الخميس المقبل بسبب سوء الأحوال الجوية، يأتي من واقع خبرتها السابقة مع الأمطار الخارجة عن السياق الطبيعي.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، اليوم الثلاثاء، أن الحكومة ستتخذ هذا القرار في كل مرة تتعرض فيها مصر إلى هذا النوع من الأمطار، لإتاحة الفرصة للعاملين في الجهات التنفيذية للتعامل مع الأمطار، مشيرًا إلى أن تقليل الكثافات المرورية يساعدهم على ذلك، بالإضافة إلى تجنيب الطلاب مشكلة الزحام المروري والتأخر في العودة إلى منازلهم وتجنيب أولياء الأمور القلق على أبنائهم.

وعن الشائعات، قال متحدث مجلس الوزراء إنها تمثل عبئًا ليس على الدولة فقط باستنفاد جزء من وقتها لرصدها ونفيها، وإنما على المواطن؛ لأنها تضعه في حالة خوف وترقب وقلق، وهو يدعو الحكومة إلى اتخاذ كل الإجراءات القانونية الرادعة لمروجي الشائعات.

وعن تأثير "كورونا" على الوضع الاقتصادي، قال سعد إن الدكتور مصطفى مدبولي كلَّف المجموعة الوزارية الاقتصادية بدراسة مدى تأثير أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد المصري، ووضع تصور لسناريوهات التعامل مع الأزمة.

وتابع متحدث الوزراء بأن أزمة الفيروس بدأت تؤثر على الاقتصاد العالمي، خصوصًا دولة الصين التي تعد واحدة من أكبر المصنعين في العالم، بالإضافة إلى أنها مصدر للمادة الخام لعديد من الصناعات المحلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان