إعلان

علي خير: تركيا تريد سرقة ثرواتنا الطبيعية في حقول الغاز بقبرص واليونان

11:28 م الأحد 13 أكتوبر 2019
علي خير: تركيا تريد سرقة ثرواتنا الطبيعية في حقول الغاز بقبرص واليونان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الإعلامي محمد علي خير، إن حائط الصد الوحيد والرئيسي للدولة المصرية هو جهازها الأمني "الشرطة والجيش".

وأوضح خير، خلال برنامج "المصري أفندي" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، اليوم الأحد، أن حول مصر حزام ناري في المنطقة العربية، سواء من ناحية ليبيا أو السودان أو سوريا أو إسرائيل، لافتًا إلى أن تركيا تريد سرقة ثرواتنا الطبيعية في حقول الغاز بقبرص واليونان.

وأضاف الإعلامي أن سوريا كانت أرخص بلد عربي في تكاليف المعيشة، متابعًا: "بـ50 دولارًا كنت تقدر تعيش الشهر كله واكل شارب نايم مدّلع.. كان فيه سيطرة على الأسعار ومفيش تضخم، لكن أمريكا قررت تحارب روسيا بسبب الغاز؛ لرفض سوريا توصيل الغاز القطري إلى أوروبا بدلًا من توصيل الغاز الروسي إلى أوروبا، وحدثت الأزمة السورية".

وأشار خير إلى أن هناك أزمة أخرى في إثيوبيا تتعلق بسد النهضة، مشددًا على أن جيشنا وشرطتنا هما درعنا وسيفنا، لابد من الحفاظ عليهما.

وفي سياق آخر، دعا مقدم البرنامج الأحزاب والقوى السياسية إلى الاستعداد للانتخابات البرلمانية القادمة، على أن يكون البرلمان القادم مختلفًا عن الحالي وداعمًا للسياسات العليا للدولة الوطنية، ولا يكون برلمانًا مغلفًا ومعلبًا، يتنفس بآراء النواب عن المواطنين.

وتابع خير بأنه لن يعيب وجود 100 معارض تحت قبة البرلمان، فهذا إضافة للدولة، وصوت المعارض هو صوت وطني.. فالمُعارضة لا تسحب من وطنيته بل تضيف له.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان