إعلان

دبلوماسي سابق: الجيش هو باني نهضة الصين وسبب تطورها التكنولوجي

08:58 م السبت 01 سبتمبر 2018
دبلوماسي سابق: الجيش هو باني نهضة الصين وسبب تطورها التكنولوجي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال السفير محمد نعمان جلال، سفير مصر السابق في الصين، إن برنامج زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الصين يشمل كل مناحي النهضة الصينية.
وأضاف نعمان خلال حواره ببرنامج "الحياة في مصر"، مساء السبت، أن جيش الدفاع الصيني هو الذي قاد الثورة وتخلص من العناصر الفاسدة عبر السنين، وله مكانة خاصة في النظام السياسي وسبب كبير في التطور التكنولوجي الذي شهدته البلاد، لذلك كان جيش الدفاع هو باني نهضة الصين.
وأشار إلى أن الاقتصاد الصيني يتسم بالانضباط والاتقان في العمل ومحاسبة المقصر، وسبق أن أقيل وزير الري الصيني لعدم توقعه حدوث الفيضان.
وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينغ مراسم التوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مجالات الجودة الصناعية والطاقة الإنتاجية والقطار المكهرب الذى تنشئه مصر بخبرة صينية علاوة على منحة صينية لتصنيع القمر الصناعى المصرى واتفاق إطارى للمشروعات المستقبلية خلال السنوات الثلاث القادمة لدعم المبادرات التى يطرحها الرئيس السيسى.
وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى العاصمة الصينية اليوم حيث استقبله الرئيس الصيني بمقر قاعة الشعب الكبرى، وأقيمت له مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان