إعلان

ما المستندات المطلوبة للاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة؟ (فيديو)

05:34 م الإثنين 09 أغسطس 2021

وليد ناجي، نائب رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال وليد ناجي، نائب رئيس البنك العقاري المصري، إن استيفاء العملاء الراغبين في الاستفادة من مبادرة التمويل العقاري الجديدة كافة الأوراق المطلوبة يسرع من موافقة البنوك على ضخ قرض لتمويل وحدة سكنية ضمن المبادرة لتستغرق بين شهرين و3 أشهر في المتوسط.

وأضاف ناجي، خلال لقاء "لايف" مع مصراوي، أن هذه المستندات تتمثل في مستندات خاصة بإثبات الدخل أو متعلقة بالوحدة السكنية، مشيرا إلى أن الأوراق المطلوبة من العميل تختلف من حالة إلى أخرى حسب حالته المهنية سواء كان موظفا أو صاحب مهنة حرة، أو عمل حر، أو صاحب معاش.

وأوضح أن التحدي الأكبر أمام عملية التمويل يتمثل في الأوراق المتعلقة بالعقار نفسه نظرا لاحتياج البنوك لمراجعة ودراسة كل مستندات الوحدة السكنية في العقار، وإذا كانت الوحدة السكنية مسجلة في الشهر العقاري أو قابلة للرهن العقاري أو في المدن الجديدة.

وأكد ناجي أن البنوك أرسلت تعليمات ضوابط مبادرة التمويل العقاري الجديدة لمحدودي ومتوسطي الدخل 3% سنويا متناقصة لكافة فروعها، ولكن البنوك ستبدأ في تلقي الطلبات رسميا من العملاء بعد أسبوعين إلى 3 أسابيع قادمة على الأكثر بعد الانتهاء من الإجراءات الداخلية للعمل بالمبادرة لتستوعب فترة سداد أقساط القروض التي تصل إلى 30 عاما لأول مرة في أنظمة الجهاز المصرفي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان