إعلان

أبو الفتوح: 114 مليار دولار تدفقات دولارية على البنك الأهلي منذ التعويم وحتى الآن

01:50 م الأربعاء 17 فبراير 2021

يحيى أبو الفتوح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن إجمالي التدفقات الدولارية على البنك قفزت إلى 114 مليار دولار بعد أربع سنوات من تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 وحتى منتصف فبراير الجاري.


وأضاف لمصراوي أن زيادة التدفقات الدولارية يرجع إلى نمو الموارد الدولارية من مصادره المختلفة منهم زيادة الإقبال من المستثمرين الأجانب على شراء أدوات الدين الحكومية (أذون وسندات الخزانة)، وتحويلات المصريين العاملين بالخارج.


وكان أبو الفتوح قال في تصريحات سابقة أن التدفقات الدولارية ارتفعت بقيمة 4 مليارات دولار في أول شهر ونصف من العام الجاري مقارنة بشهر ديسمبر الماضي الذي سجل فيه إجمالي التدفقات 110 مليارات دولار.

وكانت مصادر مصرفية قالت لمصراوي، إن إجمالي استثمارات الأجانب في أدوات الدين المصرية بالعملة المحلية (أذون وسندات الخزانة) سجلت 3.5 مليار دولار في أول شهر ونصف من بداية العام الجديد.


وأكد نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن حصيلة التدفقات الدولارية على البنكً يعاد ضخها في تمويل عمليات التجارة الخارجية المتمثلة في الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان بهدف استيراد سلع غذائية أو مواد خام، مشيرًا إلى تدبير الدولار لجميع مطالب المستوردين دون تأخير وخاصة بعد زيادة المعروض الدولاري عقب تحرير سعر الصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان