إعلان

مجدي الجلاد: نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة ستصُب في مصلحة الدولة - فيديو

11:10 م الإثنين 26 مارس 2018
مجدي الجلاد: نسبة المشاركة في انتخابات الرئاسة ستصُب في مصلحة الدولة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

أكد الإعلامي مجدي الجلاد، رئيس تحرير مؤسسة أونا للصحافة والإعلام، أن هناك عدداً من الأقاويل بشأن أن الانتخابات الرئاسية محسومة، لكن الأهم هو نسبة المشاركة، وليس حسم الانتخابات، لأن ذلك من شأنه مواجهة العديد من التحديات التي تواجه الدولة.

وأضاف "الجلاد"، خلال استضافته ببرنامج "آخر النهار"، الذي يقدمه الإعلامي معتز الدمرداش على فضائية "النهار" مساء ​الاثنين: "التحدي الأهم الآن هو نسبة المشاركة لأنها لا تصب في صالح أي من المرشحين بقدر ما ستصب في صالح الدولة، التي تولد من جديد بعد تحديات ومشاكل كبيرة"، متابعًا: "محدش من الناس بيقول للتاني هتنتخب مين، بيقول هتنزل ولا لأ".

وأوضح بقوله "في انتخابات 2014 كانت الانتخابات الرئاسية محسومة للمرشح الفريق أول عبدالفتاح السيسي قبل فوزه بالرئاسة، بناءً على رغبة شعبية"، مشيرًا إلى أن "الشعب المصري نزل للمشاركة في الانتخابات الرئاسية دفاعًا عن دولته بعد ثورة 30 يونيو وتثبيت أركانها".

وكانت لجان التصويت أغلقت أبوابها في تمام الساعة التاسعة مساءً على مستوى الجمهورية، لينتهي أول أيام الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم وتستمر حتى بعد غد.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية المصرية على مدار 3 أيام في جميع المحافظات بدءاً من اليوم حتى الأبعاء 28 مارس، ويتنافس بها المرشحان عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية الحالي، وموسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد.

ويبلغ إجمالي عدد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات 59 مليوناً و78 ألفاً و138 ناخباً، موزعين على 13 ألفاً و706 لجان فرعية على مستوى الجمهورية، و367 لجنة عامة في الداخل. ووفقاً لبيانات الهيئة الوطنية للانتخابات، يباشر 18 ألف قاضٍ، يعاونهم نحو 110 آلاف موظف، مهمة الإشراف على عملية الاقتراع.

وحصلت 54 منظمة محلية و9 منظمات دولية و680 مراسلاً أجنبياً على تصاريح بمتابعة الانتخابات داخل مصر. ومن المقرر أن يتسلم المرشح الفائز ولايته الرئاسية نهاية شهر يونيو المقبل، من خلال أداء القسم الجمهوري أمام مجلس النواب.​​​​

 

فيديو قد يعجبك: