إعلان

"العامة للاستعلامات": 19 شكوى للمراسلين الأجانب في الانتخابات الرئاسية

05:15 م الإثنين 26 مارس 2018

ضياء رشوان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى علي:

وجه ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أعضاء غرفة عمليات الهيئة بالتواصل المستمر والمباشر مع المراسلين الأجانب المقيمين والزائرين؛ لمتابعة تغطيتهم الإعلامية منذ بداية فتح اللجان الانتخابية في التاسعة صباح اليوم، وبدء التصويت في الانتخابات الرئاسية.

وقال بيان للهيئة، اليوم الاثنين: "تواصل أعضاء غرفة عمليات الهيئة مع ممثلي 110 وسائل إعلامية منها 83 معتمدًا ومقيمًا، ممثلين لـ21 جهه إعلامية أسيوية، و12عربية، و16 أمريكية، إضافة الى 34 أوروبية، منذ بدء عملية التصويت وحتى الساعة الثانية ظهرًا بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية".

وتابع البيان: "سجلت غرفة العمليات 19 شكوى واستفسارًا من المراسلين المقيمين، تركزت حول مشاكل في دخول مراكز التصويت، وهو ما يعادل نسبته 17% من إجمالي هؤلاء المراسلين، وجرى التعامل معها وحلها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات والجهات المعنية".

وقالت الهيئة: "تواصلت غرفة العمليات مع ممثلي 27 وسيلة إعلامية زائرين، وأفادوا بعدم وجود شكاوى أو صعوبات أثناء تغطيتهم الإعلامية".

وأوضحت الهيئة، أن غرفة عمليات الهيئة العامة للاستعلامات، تعمل على مدار الساعة وتتواصل مع كل ممثلي وسائل الإعلام الأجنبية المقيمين والزائرين المصرح لهم بتغطية الانتخابات، والبالغ عددهم 680 مراسلاً مقيمًا وزائرًا، لحل كل الصعوبات والمشكلات التي قد تواجههم أثناء تغطيتهم الإعلامية وكذلك الرد عللا استفساراتهم من خلال الخط الساخن 16149.

وانطلقت انتخابات الرئاسة، اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام، ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

 

فيديو قد يعجبك: