الثلاثاء-1-شوال-1435 الموافق 29-يوليو-2014

WeatherStatus

40 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بالصور..مسيرات محدودة لأنصار مرسي بالقاهرة والجيزة وهدوء بالتحرير والاتحادية


بالصور..مسيرات محدودة لأنصار مرسي بالقاهرة والجيزة وهدوء بالتحرير والاتحادية

المسيرات المحدودة لأنصار مرسي بالقاهرة

9/20/2013 1:52:00 PM

كتب- مصطفي ياقوت وشريف أيمن:

نظم أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، مسيرات محدودة بالقاهرة والجيزة بعد صلاة الجمعة اليوم، في إطار فعاليات أسبوع '' الشباب عماد الثورة'' التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية.

وانطلقت تلك المسيرات من عدة مساجد من بينها المراغي بحلوان والريان بالمعادي والاستقامة بميدان الجيزة.

وردد المشاركون في تلك المسيرات هتافات تطالب بعودة مرسي إلى منصبه وأخرى مناهضة للقوات المسلحة والشرطة ورفعوا صورا للرئيس السابق ورمز رابعة.

فانطلق العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، في مسيرة من أمام مسجد المراغي بحلوان، وردد المتظاهرون هتافات منها ''ثوار أحرار هنكمل المشوار''، ''يسقط يسقط حكم العسكر''، ''يا أهالينا انضموا لينا''، ورفع المشاركون، إشارات رابعة الصفراء وصور الرئيس السابق.

بينما انطلق المئات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، في مسيرة من مسجد الريان بالمعادي، متجهين إلى ميدان سوارس، مرددين هتافات ''محدش صوته يعلى مرسي القائد الأعلى''.

وشارك عدد من الشباب في المسيرة، حيث يقومون باستخدام ''الاسبراي'' الأسود لكتابة عبارات مناهضة للحكم الحالي ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي علي جدران المنازل.

كما شارك بعض المتظاهرين بسياراتهم في المسيرة، وحرصوا على تغطية لوحات سياراتهم لعدم معرفة ''نمرها''.

كما انطلق العشرات من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، عقب أداء صلاة الجمعة، فى مسيرة من أمام مسجد الإستقامة بميدان الجيزة للمطالبة بعودة الرئيس السابق.

ورفع المشاركون لافتات ''يسقط  يسقط حكم العسكر'' و صور الرئيس السابق، مرددين هتافات:  ''ياللى بتسأل إحنا مين إحنا شباب 25''، '' اتعلم السياسة قبل ما تضرب فى كرداسة''.

فيما سادت حالة من الهدوء محيط قصر الإتحادية ظهر اليوم الجمعة، وسط دعوات أنصار جماعة الإخوان لتظاهرات تحت عنوان '' الشباب يدعم ثورته''.

وشهد محيط القصر حالة من السيولة المرورية بشارع الميرغنى و الأهرام و كافة الشوارع الأخرى، فى ظل تواجد لمدرعات الشرطة و الجيش  أمام البوابات.

وشهد ميدان التحرير حالة من الهدوء التام، صباح الجمعة، مع حركة مرورية بسيطة، في ظل فتح كافة مداخل ومخارج الميدان، وعدم وجود أفراد من قوات الجيش أو الشرطة داخل الميدان اوا على مداخله ومخارجه.

كما شهد الميدان تواجد لأفراد تابعين لشرطة المرور، لتنظيم مرور السيارات الضعيف في الميدان، فضلاً عن نصب عدد من المصلين بعض الحُسر لتأدية صلاة الجمعة داخل الميدان.

اقرأ أيضا:

أنصار مرسي يقتحمون مبني محافظة الجيزة ويقطعون شارع الهرم

الكلمات البحثية:

أنصار الرئيس السابق محمد مرسي | مسيرات | السيارات | المصلين | جماعة الإخوان | تظاهرات | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل