أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

الرئاسة تكشف عن أسباب صمت مرسي تجاه أسئلة لاتحاد الطلاب ( فيديو)


الرئاسة تكشف عن أسباب صمت مرسي تجاه أسئلة لاتحاد الطلاب ( فيديو)

السفير عمر عامر المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

5/6/2013 11:47:00 PM

كتب - محمد الحكيم:

قال السفير عمر عامر، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن لقاء الرئيس محمد مرسي مع اتحاد طلاب مصر، الأخير،  لم يكن تقليدياً وكان بداية لسلسلة من الحوار بين الرئيس وأبناؤه الطلبة وبالتالي فهو ليس لقاء مجتزأ بنفسه ولن يستكمل، وكان المقرر له أن يكون ساعة وأمتد أكثر من ساعتين ونصف مع خمسين طالب كانت لديهم رغبة للحديث تباعاً ورد الرئيس على سؤالين بخصوص تسمم طلاب الأزهر، واعتقال أحد الطلاب.

وأضاف عامر في مداخلة هاتفية لبرنامج ''آخر النهار'' المذاع على فضائية ''النهار''، الإثنين، أن الرئيس مرسي اضطر للصمت بعدما قال إنه سيبحث أمر اعتقال أحد الطلاب، وأنه سينظر تباعاً لجميع تساؤلات الطلاب ويجد لها حلولاً على أمر الواقع، ورغم ذلك تشجعت الطلاب في الحديث وكان هناك طابور لا يقل عن 15 شخص استمع لهم تباعا ًدون مقاطعتهم.

من ناحيته كشف محمد صلاح مطر، نائب رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، عن 4 أسئلة عجز الرئيس محمد مرسي عن إجابتهم خلال لقائه مع اتحادات طلاب جامعات مصر، الأسبوع الماضي، على حد قوله، وقال مطر في مداخلة هاتفية لبرنامج ''صح النوم'' المذاع على فضائية ''التحرير''، السبت، إن السؤال الأول كان ''سيادة الرئيس القيادة السياسية نجحت نجاحاً باهراً في زرع بذور الفتنة والاحتقان بين طوائف الشعب المصري كافة ولم تستطع التجميع بين أطيافه رغم أن التجميع أكثر سهولة، في حين كانوا متوحدين عليك قبل المرحلة الثانية من الانتخابات الرئاسية السابقة.. نريد التفسير؟''.

وأضاف مطر السؤال الثاني كان: ''في كل خطاباتك في وكالات الأنباء العالمية وأنت تذكر محدودي الدخل، والطبقة المتوسطة، والفقراء، الذي يشغل آلاف من أبنائهم الجامعات المصرية، كان رد حضرتك أنهم (في القلب مني).. سيادة الرئيس أين هم من العقل والرؤية الخاصة بسيادتكم، وما هي الآلية لانتشالهم مما هم فيه من ظروف صعبة وقاسية؟''.

أما السؤال الثالث الذي ألقاه رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس فكان ''مشروع النهضة سيادة الرئيس انتخبناك على أساسه، وطبقاً لتفسيركم كان به جزء خاص بالنهضة التعليمية.. لماذا سيدي الرئيس لم يرفرف طائر النهضة حتى الآن بالخير،  والرخاء على الجامعات المصرية ولم نسمع تغريده حتى الآن؟''.

والسؤال الرابع كان ''حضرتك عارف إن الحكومة صدرت الإحباط واليأس لكافة طوائف الشعب ولا يوجد تفسير لدى القيادات السياسية والحكومية والجامعية حول الابتعاد عن احتواء أفكار الشباب وتنفيذها، والعمل برؤيتهم وأفكارهم التي كانت سبباً في اشتعال ثورة 25 يناير والتي أتت بك كرئيس للجمهورية الآن وتجلس مع ممثلي طلاب جامعات مصر؟''.

وتابع مطر قائلاً '' قلت للرئيس أبعث لك نداءً بأن تكون حقاً لكل المصريين كما تقول ولا تفعل وأقتبس من حديثك مقولة (الجماعة والرئاسة دونت ميكس don't mix)''، مضيفاً ''وقلت له باعتباري شاب مصري أصيل حريص أن يكون رمز دولته نموذج مشرف أنصح حضرتك نصيحة  ممكن تعتبرها من ابنك.. سيادتك تحتاج تحسين مهارات التواصل الاجتماعي لديك مثل لغة الجسد وكيفية الحديث مع وسائل الإعلام''.

وأكد مطر على أن الرئيس مرسي شعر في نهاية تساؤلاته بالخجل وصمت ولم يرد على أي سؤال، رغم أنه كان ينقل مشاعر الشارع الطلابي للرئيس دون أن يتعرف على رؤية واضحة لحل الأزمات الحالية- على حد قوله.

شاهد فيديو تصريحات الرئاسة :من هنا
شاهد فيديو أسئلة الطلاب : من هنا

اقرأ أيضا:

الرئيس مرسي يلتقي رؤساء اتحادات طلاب الجامعات ونوابهم السبت المقبل

الكلمات البحثية:

عمر عامر | الرئاسة | محمد مرسي | اتحاد طلاب مصر | طلاب الأزهر | مشروع النهضة | اخبار | مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل