السبت-4-ذو القعدة-1435 الموافق 30-أغسطس-2014

WeatherStatus

39 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

''المصريين الأحرار'' يبدي قلقه من تعقب النشطاء والمعارضين


''المصريين الأحرار'' يبدي قلقه من تعقب النشطاء والمعارضين

الدكتور أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار

3/26/2013 4:53:00 PM

كتب - محمد سعيد:
 
أبدي حزب المصريين الأحرار قلقه الشديد من سياسة تعقب النشطاء والمعارضين لنظام الرئيس مرسي واستخدام عصا النائب العام المعين من قبل الرئيس محمد مرسي فى التنكيل بالخصوم السياسيين واصدار قرارت الضبط والإحضار بحقهم، لإتهامهم بالتحريض على التخريب وتكدير السلم العام.

وأضاف الحزب ، في بيان له ، اليوم الثلاثاء ، أن ذلك  ينذر بانهيار ما تبقى من دولة القانون وينسف استقلال السلطة القضائية ،مؤكدا رفضه. لسياسة الكيل بمكيالين مع ضحايا المظاهرات السلمية ويتساءل عن مصير التحقيقات فيما حدث أمام الاتحادية من عمليات سحل وتعذيب للمتظاهرين، وكذلك وقائع محاصرة حزب الوفد والمحكمة الدستورية العليا ومدينة الانتاج الإعلامي وأمام مقر مكتب الإرشاد.
 
وحذر الحزب من أيه اجراءات أو ملاحقات لرموز المعارضة الوطنية ويعلن رفضه لنظريات المؤامرة وتوجيه الإتهامات دون تقديم دليل، لإيهام الشعب بأنها تعيق مسيرة الإستقرار والنهضة المزعومة، بشكل يوفر الغطاء السياسي لإستخدام العنف من قبل جماعة الرئيس ضد المعارضين والنشطاء وكل من يخالفونهم الرأي.

وأكد الحزب أنه كان يتمنى أن يثبت الدكتور مرسي أنه رئيس لكل المصريين ويتحدث بنفس الإنفعال والغضب علي عشرات الشهداء ومئات الجرحي الذين سقطوا فى بورسعيد ومحافظات مصر فى مواجهات غادرة مع جهازه الأمنى وآلته القمعية، وأن الحزب لن يقبل مرة أخري عودة عقارب الساعة إلى الوراء وسوف يقاوم كل محاولات التخويف والإرهاب وتكميم الأفواه.

اقرأ أيضا:

''المصريين الأحرار'': يسري سلامة كان مثالًا للسياسي الثوري البعيد عن التعصب

الكلمات البحثية:

حزب المصريين الأحرار | الرئيس محمد مرسي | السلطة القضائية | المحكمة الدستورية العليا | حزب الوفد | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل