الجمعة-25-شوال-1435 الموافق 22-أغسطس-2014

WeatherStatus

37 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

الببلاوي: الأمن والاستقرار هما سبب الأزمة الاقتصادية..والاقتراض خيار إجباري


الببلاوي: الأمن والاستقرار هما سبب الأزمة الاقتصادية..والاقتراض خيار إجباري

الدكتور حازم الببلاوي

1/16/2013 9:45:00 PM

كتبت - عزة جرجس:

قال الدكتور حازم الببلاوي،الخبير الاقتصادي المعروف، إن مصر تواجه مشكلة اقتصادية وعلاجها  ليس في الاقتصاد '' ولكن في استعادة الأمن والاستقرار في البلاد''.

و رأى الببلاوي أن المشكلة الأساسية في مصر ''عدم اليقين'' الذي هو حال سوق الأعمال، مردفا :'' الحكومة ترتكب أخطاء  في حق نفسها، وخاصة في أزمة القضاء الأخيرة، لابد أن يكونم القضاء غير مسيس ليشجع على الاستثمار'' مضيفا :'' استقرار دولة القانون سيسهم بدوره في استقرار الاقتصاد''.

و لفت الخبير الاقتصادي، في كلمته بندوة ''الأزمة الاقتصادية وكيفية الخروج منها''  التي نظمتها الهيئة القبطية الإنجيلية بأحد فنادق القاهرة مساء اليوم،أن الاقتصاد المصري في خلال السنتين الماضيتين،  أظهر درجة من الصمود أكثر بكثير مما هو متوقع، معتبرا ذلك ''  شيء مطمأن''  على أنه اقتصاد قوي.

وأشار الببلاوي إلى أن سبب تقدم الدول الأوربية والولايات المتحدة والصين يرجع غلى اتجاههم لاستراتجية التصنيع، مضيفا :'' لا بد أن تكون هناك رؤية اقتصادية لدى الحكومة، ولا بد من الدخول في تحالفات صناعية والانفتاح على العالم''.

و اعتبر الببلاوي أن  اللجوء للخارج للاقتراض ليسا ''حساسا''  مضيفا :'' أكبر دول العالم انجلترا خرجت من الحرب العالمية الثانية واقترضت بعدها من  صندوق النقض الدولي'' مستخدما المثل الشعبي في وصف لجوء مصر لصندوق النقد الدولي '' اللي رماك على المر اللي أمر منه''.

اقرأ أيضا:

وزير الإعلام يبحث تنظيم البث الإعلامي مع نظرائه العرب

الكلمات البحثية:

حازم الببلاوي | الخبير الاقتصادي | مشكلة اقتصادية | الأزمة الاقتصادية | الأمن والاستقرار | الهيئة القبطية الإنجيلية |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل