الثلاثاء-1-شوال-1435 الموافق 29-يوليو-2014

WeatherStatus

40 مصر , القاهرة

أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

الحزب المصري الديمقراطي يعلن التزامه بقرار ''الإنقاذ'' بعدم خوض الانتخابات


الحزب المصري الديمقراطي يعلن التزامه بقرار ''الإنقاذ'' بعدم خوض الانتخابات

الدكتور محمد أبو الغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الإجتماعي

4/21/2013 1:54:00 PM

كتب - محمد سعيد:

أعلن الحزب المصري الديموقراطي الاجتماعي، موافقته وإلتزامه ببيان جبهة الإنقاذ، الصادر الخميس الماضي، القاضي بموقف الجبهة من خوض الانتخابات البرلمانية القادمة، والإلتزام بالشروط المطلوبة لإجراء إنتخابات حرة ونزيهة.

وقال الحزب، في بيان له، اليوم الأحد، أن من ضمن هذه الشروط هو ضرورة التزام السلطة التنفيذية  بتنفيذ أحكام القضاء القاضية بإقالة النائب العام الذي تم تعيينه بطرق غير شرعية، وإقرار قانون للانتخابات يحقق ويلتزم بالمعايير الدولية للانتخابات الحرة والنزيهة ويحترم نصوص الدستور وأحكام المحكمة الدستورية العليا بهذا الشأن، واحترام رغبة جماهيرية واسعة تطالب بإقالة الحكومة الحالية الفاشلة وعلي وجه الخصوص وزير الداخلية الذي يجب تقديمه للمحاكمة بتهمة القتل والتعذيب والتقاعس عن أداء مهام وظيفته في حماية المواطنين من أعمال العنف والبلطجة السياسية - على حد تعبير البيان.

وشدد الحزب على أهمية تطوير العملية الديموقراطية ودفعها للأمام ينطلق من أن كافة المؤشرات تؤكد علي انحسار شعبية الإخوان المسلمين وإمكانية هزيمتهم في أي عملية انتخابية قادمة، وما الانتخابات الطلابية وانتخابات نقابة الصحفيين والصيادلة الأخيرة إلا مثالا على ذلك.

وقال الحزب، ''إن تأييدنا لبيان جبهة الإنقاذ يأتي تأكيداً علي التزامنا بالعمل الجماعي وحرصنا الدائم على عدم تجاوزه أو التشويش عليه، كما ينفي عن الجبهة كافة المزاعم القائلة بأنها تتبني موقف سلبي انسحابي، فالحزب المصري الديموقراطي الإجتماعي كأحد مكونات الجبهة يؤكد علي الإيجابية المطلقة والثقة الكاملة في النصر، وإن ما جرى تفسيره من البيان الأخير الصادر عن الجبهة بكونه انشقاق في التوجه العام تجاه الانتخابات البرلمانية فهو تفسير جانبه الصواب ومخالف تماماً لقصد البيان في التأكيد على كافة الشروط التي تصر الجبهة على الإلتزام بها''.

يُذكر إنه قد أعلن الدكتور محمد أبو الغار، رئيس الحزب عن أنه يؤيد خوض الجبهة لانتخابات البرلمانية، وأنها ستحصد الأغلبية داخل مجلس النواب القادم، وهو الأمر الذي اختلفت عليه بقية أحزاب الجبهة، مؤكدين أنهم لن يخوضوا أي انتحابات إلا إذا توفرت لها شروط تضمن نزاهتها واستقلاليتها.

اقرأ أيضا:

''المصري الديمقراطي'': نرفض مؤامرات الإخوان التي تخطط لهدم السلطة القضائية

الكلمات البحثية:

الحزب المصري الديموقراطي | جبهة الإنقاذ | الانتخابات البرلمانية | المحكمة الدستورية العليا | وزير الداخلية | اخبار مصراوي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل