أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

ننشر برنامج زيارة الرئيس مرسي لأمريكا لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

ننشر برنامج زيارة الرئيس مرسي لأمريكا لحضور اجتماعات الأمم المتحدة

الرئيس محمد مرسى

9/22/2012 6:13:00 PM

كتب – محمود فاضل:

أعلنت مؤسسة رئاسة الجمهورية برنامج الرئيس محمد مرسي، في أول زيارة لأمريكا لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، فجر بعد غد الإثنين، حيث يعقد بمجرد وصوله إلي نيويورك سلسلة من اللقاءات مع خمسة من القادة والزعماء ، ويعقب ذلك لقاء مع الإعلام الأمريكى وقناة (بى بى إس) الأمريكية، ثم سيزور مقر البعثة المصرية بالأمم المتحدة ، وسيلتقى مع مجموعة من القيادات الدينية فى إطار الحوار بين الأديان.

ومن المقرر أن يبدأ الثلاثاء المقبل أول نشاط له في الجمعية العامة بحضوره الجلسة الصباحية للجمعية ، ثم يشارك بعدها في غداء عمل لرؤساء الدول والحكومات، ويختتم جدول أعمال الثلاثاء بحضور الجلسة المسائية للجمعية العامة وعقد مجموعة من اللقاءات مع بعض زعماء العالم وقادة الدول وأمين عام الأمم المتحدة بان كي مون.

وفي يوم الأربعاء المقبل لقاءات مع بعض رؤساء وزعماء الدول ، وفى التاسعة صباحا سيتوجه لحضور الجلسة الصباحية للجمعية العامة لإلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة، كما سيحضر فى الثالثة عصر الأربعاء الجلسة المسائية للنقاش العام وبعدها سيعقد مجموعة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الدول والوفود المشاركين.

ويختتم الرئيس مرسي زيارته لأمريكا بلقاء مع أعضاء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة وسوف يغادر من مطار جون كيندى..ومن المتوقع أن يصل صباح الخميس المقبل إلى القاهرة.

وأكد الدكتور ياسر علي ، المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أنه لم يتم حتى الآن تحديد لقاء يجمع بين الرئيسين المصري والأمريكي، مضيفاً كلمة مصر أمام الجمعية العامة والتي يلقيها الرئيس مرسي ستتناول مجمل المتغيرات فى المشهد المصرى بعد ثورة 25 يناير العظيمة، التي أصبحت حديث العالم فيما يتعلق ببناء دولة جديدة وبناء نظام سياسى وما تمر به مصر الآن من متغيرات ومجمل المشهد الإقليمى والدولى.

اقرأ أيضا:

زيارة مرسي لإيطاليا وجمعة ''لا للإساءة للرسول'' يتصدران صحف السبت

الكلمات البحثية:

رئاسة الجمهورية | الرئيس محمد مرسى | الإعلام الأمريكى | الأمم المتحدة | نظام سياسى | الدكتور ياسر علي |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل