أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

القنصلية المصرية بجدة:نتابع مشكلة السيدة التي تردد أنها تعرضت للاغتصاب


القنصلية المصرية بجدة:نتابع مشكلة السيدة التي تردد أنها تعرضت للاغتصاب

قنصل مصر العام بجدة السفير عادل حسن الألفي

10/19/2012 3:54:00 PM

جدة - (أ ش أ) :

أكد السفير عادل الألفي القنصل العام في جدة، أن القنصلية لم تأل جهداً في متابعة مشكلة السيدة المصرية التى تردد أنها تعرضت للاغتصاب فور نشر الخبر على أحد المواقع الإلكترونية.

وقال الألفى لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن القنصلية على اتصال بالسيدة المصرية وزوجها من أجل عرض المساعدة وتقديم الخدمة شأن باقي المصريين الذين يحتاجون لمساعدة أو يواجهون مشاكل، داعياً وسائل الإعلام إلى تحري الدقة وعدم اللجوء إلى الإثارة، محذراً من محاولات البعض الصيد في الماء العكر للإساءة إلى العلاقات المصرية السعودية.

وكشف القنصل العام في جدة أن الكشف المبدئي أفاد بأن السيدة لم تتعرض لأي إيذاء أو عنف جسدي، مؤكداً حرص القنصلية على حضور التحقيقات التي سوف تستأنف غداً السبت مع الشخص المدعى عليه والذي قالت السيدة المصرية أنه مر عليها بالحرم المكي وأخذها إلى استراحة وراودها عن نفسها ولكنها نجحت في الإفلات منه.

وأشار إلى أن هيئة التحقيق والادعاء السعودي أمرت بحبس هذا المتهم خمسة أيام على ذمة التحقيق.

وقد تلقت الخارجية المصرية تقريراً من قنصلية جدة حول الواقعة أفاد بأن أحد المواطنين المصريين تقدم ببلاغ إلى السلطات السعودية بشأن اختفاء زوجته، وتزامن ذلك مع ورود بلاغ آخر من المقيمين بإحدى المناطق السكنية بوجود أصوات استغاثة صادرة من إحدى الاستراحات الموجودة بالمنطقة، وعثر في الاستراحة على سيدة مصرية .

وذكر التقرير أن هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية تولت التحقيق في الواقعتين ، وذلك بحضور المستشار القانوني للقنصلية المصرية في جدة ، حيث ذكرت الزوجة أن مواطنا سعوديا اتصل بها لتسليمها أوراقا تخص زوجها ، وقام باصطحابها إلى الاستراحة وحاول مراودتها عن نفسها ، فقامت بالاستغاثة ، وهو ما لفت انتباه أهالي المنطقة ودفعهم لإبلاغ الشرطة .

وأشار التقرير إلى أن السلطات السعودية ألقت القبض على المواطن السعودي المتهم باحتجاز السيدة المصرية، والتي ثبت ـ بعد توقيع الكشف الطبي عليها ـ عدم تعرضها للتحرش البدني أو الاغتصاب .

وكشف السفير عادل الألفي عن حصوله على موافقة الخارجية للتعاقد مع مستشار قانوني رابع بالإضافة إلى الثلاثة الآخرين الذين يعملون مع القنصلية لمواجهة عشرات الحالات والمشاكل اليومية التي يطلب فيها مصريون مساعدة القنصلية، مضيفاً أنه يجري حالياً أيضاً التعاقد مع أحد المكاتب الاستشارية القانونية السعودية لتقديم المساعدة القانونية والقضائية للمصريين.

وأضاف أننا في انتظار صدور قانون ''رعاية المصريين في الخارج'' بعد انتخابات مجلس الشعب، حيث سيتم بمقتضى القانون تخصيص صندوق للإنفاق منه على الحالات القانونية التى لا يستطيع أصحابها تغطية نفقاتها.

وحول ما تردد عن وجود تكدس للحجاج المصريين في مطار الملك عبد العزيز بجدة، قال السفير عادل الألفي أن هناك أكثر من 14 رحلة مصرية يومياً للحجاج المصريين وقد تصادف لبضعة ساعات أمس نقص في أعداد العمالة التي تقوم بإنهاء إجراءات خروج الحجاج من صالات المطار إلى الأتوبيسات التي تقلهم إلى مكة المكرمة وسارع بالاتصال مع الجهات السعودية المسئولة التي بادرت باتخاذ اللازم لزيادة أعداد العمال والسائقين.

اقرأ أيضا:

قنصل مصر بجدة يبحث زيادة عدد مدارس المنهج المصري بالمدينة المنورة

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

السفير عادل الألفي | حجاج | مطار الملك عبد العزيز | الاغتصاب | مجلس الشعب | موافقة الخارجية | تحرش | التحقيق | السعودية | المكاتب الاستشارية القانونية |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل