أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

حماس: اسرائيل تنتظر أيامًا سوداء ..وسياسيون مصريون: فرصة للتخلص من ''العار''


حماس: اسرائيل تنتظر أيامًا سوداء ..وسياسيون مصريون: فرصة للتخلص من ''العار''

عطا الله ابو السبح وزير شئون الاسرى بحكومة حماس

11/16/2012 3:40:00 AM

القاهرة - (مصراوي):

ناشد عطا الله ابو السبح، وزير شئون الاسرى بحكومة حماس، الرئيس المصرى محمد مرسي، بالتدخل السريع، بسبب امتلاك مرسي للعديد من الخيارات واوراق الضغط التى يمكن أن تستخدمها فى رد العدوان على غزة فى خطوة من رئيس الثورة المصرية لاسترداد الكرامة العربية - على حد تعبير الوزير -.

وقال أبو السبح في حواره ببرنامج الشعب يريد بفضائية التحرير،أن حركة حماس ستقوم بالرد على اسرائيل، قائلًأ: ''ستكون تداعيات العدوان الاسرائيلى على غزة، يوما اسود فى التاريخ الاسرائيلى بما يجلبه عليها من تداعيات وخيمة لن تستطيع تحملها ، مؤكدا ان الرد سيكون قاصى'' – على حد قوله .

وعلى جانب آخر.. يرى محمد العرابى وزير الخارجية الاسبق، أن سحب السفير المصري خطوة شرعية وغير هينة للتعبير عن رفض الجانب المصرى للعدوان الاسرائيلى على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه لم يتم سحب السفير المصرى سوى 3 مرات فقط على مدار تاريخ العلاقات المصرية الاسرائيلية .

واضاف، أن الهجمات الحالية على غزة فى الظروف الراهنة وفى ظل حكومة الثورة وتوتر الاوضاع فى سيناء واشتعال الموقف من جهة حركة حماس والجهاديين، ربما يؤدى إلى تطور الاوضاع فى خطوة اسرائيلية لجس النبض المصرى والحكومة المصرية .

ومن جانبه.. قال طاهر نونو، المتحدث باسم حكومة حماس، أنه من الواضح أن قادة الاحتلال الصهيونى اعتادوا على التباهى بدماء الفلسطينين فى كل انتخابات برلمانية اسرائيلية.

وأكد أنه في حال وجود أى عملاء اسرائيليين داخل غزة، فسيتم الضرب عليهم بايادى من حديد، مشيرًا إلى أنه ربما يكون هناك عملاء سهلت عمليات الاغتيال ولكن سيتم التصدى لها بكل حزم، مؤكدًا أن العدوان الاسرائيلية لم يستطيع اختراق غزة عن طريق القوات الارضية حتى الان ولكنها استطاعت أن تجوب سماء غزة وتقصف كافة المواقع بها .

بينما يرى عبد الله السناوى الكاتب الصحفى، أن عملية سحب السفير المصرى، ربما تكون خطوة لتهدئة الرأى العام، ولن توقف العدوان على غزة ولا يوجد لدى الطرف الصهيونى أى احساس بالضغط او التصعيد من الجانب المصرى، مضيفا أن الحكومة المصرية تقع الان فى مـأزق سياسي، خاصة فى ظل الظروف الاقتصادية السيئة التى تمر بها البلاد والتفاوض حول قرض الصندوق، مؤكدا أنه يجب على الحكومة أن تتخذ موقف واضح تجاه العدوان الاسرائيلى على غزة .

ومن ناحيته.. قال عبد الحليم قنديل رئيس تحرير جريدة صوت الامة، أن العدوان الاسرائيلى على غزة متكرر، ومن حق الجانب الفلسطين أن يقاوم بكل ما لديه من قوة وهو حق ثابت شرعان وسياسيا.

وتابع: يجب على الجانب المصرى أن يستفيد من تلك الوقائع التى تقوم بها اسرائيل لتتخلص من معاهدة العار التى ابرمت مع اسرائيل، فى اشارة منه لمعاهدة كامب ديفيد .

اقرأ أيضا:

الجمعة.. اجتماع طارئ للقوى والأحزاب السياسية لدعم غزة

الكلمات البحثية:

اخبار مصراوي | حماس | اسرائيل | الكرامة العربية | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل