أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بدء تنفيذ''المرحلة الأولى'' من مشروع الصيدلية المتميزة في 4 محافظات

بدء تنفيذ''المرحلة الأولى'' من مشروع الصيدلية المتميزة في 4 محافظات

الدكتور وائل هلال عضو مجلس النقابة العامة

5/31/2012 5:33:00 PM

القاهرة - أ ش أ:
 
 أعلن الدكتور وائل هلال، عضو مجلس النقابة العامة، عن بدء العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الصيدلية المتميزة في 4 محافظات هي القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والفيوم .
 
وقال في بيان وزعتة نقابة الصيادلة اليوم:'' أن تنفيذ المشروع يتم بالتنسيق بين نقابة صيادلة مصر، وإحدى شركات الدواء العالمية لضمان نجاح المشروع وتحقيق أهدافه في تطوير أداء الصيدلي، والصيدلية في مصر''، وأضاف هلال أن العدد المستهدف في المرحلة الأولى هو550 صيدلية فقط في الأربع  محافظات ، وقامت النقابات الفرعية بالنقابات الأربعة بإرسال خطابات للصيدليات لمطالبتهم بتقديم استمارة طلب الإشتراك لمقر النقابة الفرعية، واستيفاء الشروط الأولية .

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب الإشتراك، اليوم الخميس، في الأربع محافظات وسيتم مدها إلى آخر شهر يونيو القادم لإتاحة أكبر فرصة لعموم الصيادلة للتقدم والإشتراك بالمشروع .
 
وعن الشروط الواجب توافرها في الصيدلية للإشتراك في المشروع، أكد الدكتور محمد منير، عضو مجلس نقابة صيادلة القليوبية:'' أن الصيدلية لابد  أن تكون مملوكة فعليا لصيدلي لم تصدر بحقه إدانة من هيئة التأديب، ومتواجد بها صيدلي طوال الوقت، بالإضافة إلى ضرورة أن يكون الصيدلي ملتزما بقانوني النقابة ومزاولة مهنة الصيدلة .

وشدد منير على أن الأولوية بأسبقية تقديم استمارة طلب الإشتراك لمقر النقابة الفرعية واستيفاء الشروط الأولية، موضحا أنه في حالة تجاوز المتقدمين العدد المطلوب في كل منطقة سيتم الإختيار بنظام القرعة.
 
وتابع أنه لن يلتفت إلى الطلبات المقدمة من صيدليات السلاسل كما سيتم في حالة استيفاء الشروط الأولية، ومراجعتها من قبل لجنة التقييم تقديم توصيات لتطوير الصيدلية للوصول بها للمستوى المطلوب من جودة الخدمة ثم يتم تقييمها عن طريق حساب نقاط بنود استمارة التقييم الخاصة بالمشروع.

اقرأ أيضا :

غدا في جمعة العزل ..منصة واحدة بالتحرير وأربع مسيرات لدار لقضاء العالي

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

نقابة الصيادلة | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل