أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

موجة طقس باردة تجتاح مصر وأمطار رعدية بشمال الصعيد

موجة طقس باردة تجتاح مصر وأمطار رعدية بشمال الصعيد

موجة طقس باردة تجتاح مصر وأمطار رعدية بشمال الصعيد

1/29/2012 11:13:00 PM

القاهرة ــ أ ش أ:

توقع وحيد سعودي، مدير التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتعرض جمهورية مصر العربية لموجة باردة وحالة عدم استقرار في الأحوال الجوية حتى الأربعاء المقبل.

وأضاف سعودي أنه من المتوقع خلال هذه الموجة أن تتكاثر السحب الممطرة على محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية الغربية كالسلوم ومطروح والإسكندرية، وتكون غزيرة ورعدية على شمال الصعيد بدءًا من الفيوم حتى سوهاج، وعلى سيناء خاصة غدًا الاثنين وتزداد كميات سقوط الأمطار على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية يوم غد الثلاثاء ويوم الأربعاء المقبل.

وتابع: يصاحب ذلك انخفاض بدرجات الحرارة فخلال هذه الموجة تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة والوجه البحري إلى 15 درجة، لذا فالطقس المتوقع بارد خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء ومما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس هو سرعة الرياح والتي تؤدى بدورها أيضا لإضطراب حركة الملاحة البحرية فوق المسطحات المائية داخل الحدود الإقليمية لمصر .

وأرجع سعودي السبب بهذه الحالة إلى تأثر البلاد بتيار هواء نفاث بطبقات الجو العليا (مدارى) قادم من المناطق المدارية محمل بكميات كبيرة من السحب المنخفضة الممطرة والرعدية.

 ويتزامن ذلك مع وجود هذا التيار منخفض جوى بطبقات الجو العليا تقريًبا على ارتفاع 6 كيلو مترات من سطح الأرض مصحوبا بتيار هواء نفاث شديد البرودة قادم من شمال أوروبا يتزامن معه منخفض جوى على سطح الأرض يغطى البحر الأحمر مصحوبًا برياح معظمها جنوبية شرقية محملة بنسبة عالية من بخار الماء، مما يؤدى بدوره إلى سقوط الأمطار الغزيرة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين على القاهرة والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحري وسيناء وشمال الصعيد.

اقرأ ايضا:

لسوء أحوال الطقس.. مصرع وإصابة شخصان على طريق مصر أسوان الزراعي

ASHA هذا المحتوى من

الكلمات البحثية:

الهيئة العامة للأرصاد الجوية | جمهورية مصر العربية | سيناء | سقوط الأمطار | البحر الأحمر | |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل