أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بالصور.. خرائط القمر الصناعي لمحافظات مصر منذ 1984 حتى 2012


بالصور.. خرائط القمر الصناعي لمحافظات مصر منذ 1984 حتى 2012

خريطة القمر الصناعي لمصر

5/11/2013 10:30:00 PM

كتب- خالد عبد القادر:

أطلقت شركة جوجل خدمة على الإنترنت تتيح للجميع الاطلاع على التغير الذي طرأ على سطح الكرة الأرضية منذ عام 1984 حتى العام 2012.

المشروع الذي يحمل اسم ''TimeLapse'' أُطلق بالتعاون بين جوجل وهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية ووكالة ناسا للفضاء ومجلة التايم الأمريكية، وجاء عبر تجميع الصور التي تم التقاطها على مدار أكثر من ربع قرن بواسطة الأقمار الصناعية، وتحويلها إلى خرائط تفاعلية.

ويمكن لمستخدمي الإنترنت، من خلال موقع الخدمة، البحث عن أي مدينة أو مكان على وجه الأرض ومشاهدة عرض تفاعلي للتطور الذي طرأ عليه خلال 28 عامًا.

كانت وكالة ناسا أطلقت برنامج ''لاندسات'' وهو عبارة عن سلسلة من الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض، عام 1972، وبدأته بمركبة الفضاء ''دلتا 900'' التي تم اطلاقها من القاعدة الجوية فاندنبرج بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وكان هدف المشروع مراقبة الأهداف العسكرية والاستراتيجية حول العالم، وبتطور المشروع عبر جيلين من الأقمار الصناعية؛ بلغ عددها 8 أقمار، وبالتعاون بين وكالة ناسا وهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، تجمعت ملايين الصور المذهلة لسطح كوكب الأرض عبر 28 عامًا.

ونقدم في العرض التالي صورًا بالأقمار الصناعية لبعض مدن ومحافظات مصر عام 1984 وصور للمدن نفسها عام 2012.

 

خرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصرخرائط القمر الصناعي لمحافظات مصر

اقرأ أيضا:

بالصور.. خرائط القمر الصناعي للعواصم العربية منذ 1984 حتى 2012

الكلمات البحثية:

شركة جوجل | الإنترنت | مجلة التايم الأمريكية | الأقمار الصناعية | المسح الجيولوجي | اخبار مصراوى |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل