أخبار تم حفظها
أخبار النهاردة

بالفيديو..إسرائيل تهدم قبة الصخرة وتستبدلها بالهيكل في شريط دعائي


بالفيديو..إسرائيل تهدم قبة الصخرة وتستبدلها بالهيكل في شريط دعائي

قبة الصخرة

1/31/2013 7:21:00 PM

القاهرة - مصراوي:

كشفت صحيفة إسرائيلية النقاب الأربعاء عن إنتاج وزارة الخارجية الإسرائيلية لفيلم يظهر فيه هدم قبة الصخرة وإقامة الهيكل مكانها.

إسرائيل تهدم قبة الصخرة وتستبدلها بالهيكل

شاهد الفيديو

إسرائيل تهدم قبة الصخرة وتستبدلها بالهيكل

وقالت صحيفة ''يديعوت أحرونوت'' إن نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني أيالون، هو نجم الفيلم، ويظهر على خلفية هدم قبة الصخرة وهو يتحدث عن العلاقة بين اليهودية والحرم القدسي الشريف، بحسب ما ذكر موقع ''العربية نت''.

وتكشف الخارجية الإسرائيلية أن الفيلم يأتي في إطار تحسين صورتها أمام العالم، لكنها قررت عدم بث الشريط خوفاً من ردة فعل الفلسطينيين والعالم الإسلامي.

من جانبه، أكد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، أن الفيلم لا يمثّل إلا ''جزءاً من مخططات الاحتلال التي تكشف نواياه العدوانية تجاه المسجد الأقصى''.

وقال صبري في تصريحات صحافية: ''هذا العمل يشير إلى أن استهداف المسجد الأقصى لم يعد مقتصراً على الجماعات اليهودية المتطرفة فقط، وأنه بات عرضة لأخطار عديدة تهدده''.

ويتحدث الشريط عن الحرية الدينية في القدس، ويظهر الفيلم المعدل اختفاء قبة الصخرة وإظهار الهيكل مكانها من أجل التأكيد على وجود اليهود قبل الإسلام.

واعتبر رئيس الهيئة الإسلامية العليا في مدينة القدس، أن فوز اليمين الإسرائيلي في الانتخابات البرلمانية الأخيرة ''ستكون له انعكاسات سلبية كبيرة على المسجد الأقصى المبارك''. وحذر من مخططات يهودية لـ''اقتحام المسجد بالمئات أو الآلاف لفرض واقع جديد عليه تحت حماية شرطة وجيش الاحتلال''.

وجدير بالذكر أن إسرائيل أجرت تعديل على الفيلم بعد خشيتها من ردود الفعل الغاضبة، وأخفت الجزء الذي يظهر فيه هدم قبة الصخرة والذي تعرضه ''العربية.نت'' في بداية الفيلم المعدل، لتضع إسرائيل بدلا من هذا المشهد غرافيكس يوضح اختفاء القبضة وظهور الهيكل مع عودة التاريخ للوراء لما قبل الميلاد.

اقرأ أيضا:

زوار معرض الكتاب: المترو قرب المسافة ''بجنيه''.. والاشتباكات منعت النزول

الكلمات البحثية:

صحيفة إسرائيلية | وزارة الخارجية | قبة الصخرة | الحرم القدسي الشريف | الانتخابات البرلمانية | اخبار مصراوى | اخبار |

ردود زوار مصراوي على الخبر

اضف تعليق
من أجل عالم أفضل