إعلان

مصر تدعو روسيا وأمريكا لاحتواء الأزمة في سوريا والتوصل لحل شامل

03:31 م الجمعة 07 أبريل 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

القاهرة - مصراوي:

قالت وزارة الخارجية، إن "مصر تتابع بقلق بالغ تداعيات أزمة "خان شيخون" التي راح ضحيتها عشرات المدنيين السوريين الأبرياء بتأثير الغازات السامة المحرمة دوليا، وما ترتب علي ذلك من تطورات خطيرة".

وأضافت وزارة الخارجية، في بيان صادر عنها منذ قليل، وحصل مصراوي على نسخة منه، أن مصر تؤكد مصر أهمية تجنيب سوريا ومنطقة الشرق الأوسط مخاطر تصعيد الأزمة حفاظا علي سلامة شعوبها، وتري ضرورة سرعة العمل علي إنهاء الصراع العسكري في سوريا حفاظا علي أرواح الشعب السوري الشقيق ومقدراته، وذلك من خلال التزام كافة الأطراف السورية بالوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة الي مائدة المفاوضات تحت رعاية الأمم المتحدة.

ودعت مصر ممثلة في وزارة الخارجية، كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية، الى التحرك الفعال على أساس مقررات الشرعية الدولية، وما تتحلى به الدولتان من قدرات، لاحتواء أوجه الصراع والتوصل الي حل شامل ونهائي للأزمة السورية التي تفاقمت علي مدار السنوات الست الماضية، وتكلفتها الباهظة في الأرواح، وتشريد المواطنين السوريين واتساع رقعة التدمير.

وأشارت وزارة الخارجية، إلى أن الأمر الذي بات ملحا لإخراج سوريا من المنزلق الخطير الذي تواجه، وذلك انطلاقا من مسئولياتهما تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين.

 

فيما تباينت ردود الفعل الدولية ما بين الترحيب والتنديد بالضربات الأمريكية التي استهدفت فجر اليوم الجمعة، مطار الشعيرات السوري بريف حمص، ما أسفر عن تدمير بالغ لمنشآت المطار، بما فيها الطائرات ومخازن الوقود ومدرج المطار.

اقرأ أيضاً:

الضربة الأمريكية على سوريا.. ردود فعل وأحداث متعاقبة (تغطية خاصة)

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان